الأحد، 13 فبراير 2011

فاضل : لا وجود لسفن عسكرية أجنبية فى قناة السويس


أكد انتظام حركة الملاحة فى القناة

نفى الفريق أحمد فاضل رئيس هيئة قناة السويس تماما ما يثار عن وجود قطع حربية أجنبية داخل الممر الملاحى لقناة السويس، مؤكداأن حركة الملاحة والعبور فى القناة تسير بشكل منتظم وعند مستوياتها المعتادة.
وأشار الفريق فاضل /فى تصريح له الاحد/ الى انه لا توجد سفينة حربية أجنية واحدة داخل مجرى قناة السويس على امتداده ، مؤكدا ن ما يثار فى هذا الخصوص عار تماما عن الصحة جملا وتفصيلا .وأوضح المهندس محمود عبد الوهاب مدير عام الرئاسة بهيئة القناة أن 43 سفينة من جنسيات وأنواع مختلفة عبرت قناة السويس الأحد من اتجاهى الشمال والجنوب بحمولات صافية بلغت 2 مليون و589 ألف طن.
وأشار الى أن 24 سيفنة عبرت القناة من اتجاه الشمال /بورسعيد/ بحمولات صافية بلغت مليونا و508 الاف طن .. كان اكبرها سفينة الحاويات إم إس سى كالينا التى ترفع علم بنما والتى تبلغ حمولتها الكلية 158 الف طن والقادمة من اسبانيا والمتجهة الى ميناء جبل على بدولة الامارات.وفى المقابل فقد عبرت 19 سفينة قناة السويس اليوم من اتجاه الجنوب /السويس/ بحمولات صافية بلغت مليونا و 81 الف طن وكان اكبرها سفينة الحاويات/مارسيك اديسون/ والتى ترفع علم جبل طارق والقادمة من ماليزيا والمتهجة الى فرنسا والتى بلغت حمولتها 146 الف طن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق