الأحد، 13 فبراير 2011

السلطة الفلسطينية تعلن إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية قبل سبتمبر


وحماس ترفض المشاركة فيها
قال مسؤول فلسطيني رفيع السبت إن السلطة الفلسطينية بزعامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ستجري انتخابات رئاسية وتشريعية قبل شهر سبتمبر المقبل. وأضاف ياسر عبد ربه مساعد عباس للصحفيين إن القيادة الفلسطينية قررت تنحية خلافاتها جانبا وذلك في إشارة الى التنافس المرير بين حركة فتح في الضفة الغربية وحركة المقاومة الاسلامية حماس في قطاع غزة.من جانبها رفضت حركة المقاومة الاسلامية حماس المشاركة فى الانتخابات المقبلة وأعلنت رفضها لنتائجها.
من جهة أخرى دعت راوية الشوا النائبة بالمجلس التشريعي الفلسطيني السلطة الفلسطينية الى المبادرة بإجراء إصلاحات تطال السياسات والأداء والأشخاص بما يتفق مع المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وحقوق وكرامة المواطن والوحدة الوطنية والتنمية الاقتصادية.
وقالت الشوا - في بيان صحفى - إن على حركتي فتح وحماس أن تتذكرا أن الشعب الفلسطيني شعب واحد ويريد لهذا الانقسام المقيت أن ينتهي بأقصى سرعة ممكنة حتى يستعيد حيويته بوحدته ويواصل نضاله لانتزاع حقوقه الوطنية.
وطالبت الحركتين بأن تدركا أن الشعب صبر كثيرا على استمرار الانقسام وويلاته وتداعياته وأنه آن الأوان للتخلي عن هذا الانقسام الذى انعكس بالسلب على المواطنين وحياتهم في جناحي الوطن.وقالت إن استمرار الانقسام لا يعفي السلطة الفلسطينية من مسؤولياتها تجاه قطاع غزة المحاصر فهو يعد القضية المركزية التي تهم كل فلسطيني بغض النظر عن محل إقامته.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق