الأحد، 18 يوليو 2010

أستاذ بـ الأزهر يرفض وصف أبو العزائم لـ "بني أمية" بالقتلة


استشهادا بمقولة لعمر بن عبد العزيز
رفض دكتور عطية فياض استاذ الفقة بالازهر الشريف وصف محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم شيخ عموم الطريقة العزمية لمعاوية بن ابى سفيان و يزيد ابنه بال " قتلة" مشيرا الى الحديث فى هذه القضية يعد "فتنة"
واستشهد دكتور فياض "بقول عمر بن عبد العزيز "تلك فتنة نجا اللة ايدينا منها فلا نلوث السنتنا فيها " موضحا ان هذة التصريحات لاناس يحاولون ابعاد الامة عن مشاكلها الحقيقية
و قد اوضح فياض ان هذه التصريحات هي من باب إلهاء الامة عن قضاياها الحقيقية و ان الباحثون في هذه الامور يلجئون لخلافات الماضي التي لن تفيد شئ الان و علي هؤلاء ان يتقوا اللة و يتقوا الامة حتي لا يكونون سببا في تكريس الفتنة فينقسم الناس بينهم بين مؤيد و معارض فينصرفون عن المشاكل الحقيقية لما لا يفيد و لا ينفع .
كان الشيخ أبو العزائم شيخ عموم الطريقة العزمية قد رفض اطلاق لقب " سيدنا " على معاوية، و يزيد ابنه ، وأبو سفيان، و هاجم كل من يطلق هذا اللقب عليهم قائلا: متى كانوا أسيادنا؟ فهل قتلة سيدنا الحسين هم أسياد لنا؟ مشيرا إلى أن بنى أمية موجودون إلى وقتنا هذا ويجب أن تفيق الأمة من غفوتها.
وأكد أبو العزائم أن الأمة الإسلامية مغيبة عن حاضرها وأصبحت الآن فى حالة من الفرقة التى تحتاج إلى تكاتف الجميع لكى تعود إلى مجدها وأضاف أبو العزائم أن ما حدث فى معركة كربلاء يدل على أن الأمة غابت عن منهج رسول الله وكان يجب بعد مقتل سبط الرسول سيدنا الحسين رضى الله عنه أن تقوم الأمة وتنتفض، ولكن للأسف بدل أن تقوم وتنتفض نامت فى سبات عميق لم تفق منه حتى وقتنا الحالى.
كانت تصريحات أبو العزايم قد جاءت خلال احتفال مشيخة الطريقة العزمية بمولد الإمام الحسين- رضى الله عنه- بمقر المشيخة العزمية مساء السبت، وأضاف شيخ العزميين، أنه يتذكر جيدا ما دار بين الدكتور مهاتير محمد رئيس وزراء ماليزيا الأسبق والرئيس معمر القذافى عام 2005 عند لقائهما وقوله إن السبب فى فرقة الأمة هم بنو أمية ثم الاستعمار و أشار أبو العزائم إلى أن الأمة الإسلامية يجب أن تعلم أن الحل لكى تعود إلى عزها ومجدها هو الرجوع لأئمة أهل البيت।
اخبار مصر

هناك تعليقان (2):

  1. سيدنا معاوية صحابى جليل والسبب فى فرقة الامةليس بنوا امية وانما تفرقنا لاننا بعدنا عن صحيح الدين واصبحنا فرق وطوائف شتى .
    اذاطهرنا قلوبنا وازالنا احقدنا وسرنا خلف نبينا وصحابته عدنا الى العزة

    ردحذف
  2. اعتقد ان سبب شقاق الامة هم بنى اميه متمثلة فى قائدهم معاوية بن ابى سفيان عندما خرج على الامام على كرم الله وجهه والحرب التى دارت واشتراكه فى قتل الامام الحسن عليه السلام عن طريق زوجته ثم قتلهم الامام الحسين عليه السلام على يد ابنه يزيد

    ردحذف