الأربعاء، 21 يوليو 2010

استمرار فتح معبر رفح لليوم ال 50 على التوالى


تواصل السلطات المصرية فتح ميناء رفح البرى لليوم الخمسين على التوالى لعبور الفلسطينيين من الجانبين وإدخال المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة , وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس مبارك لتخفيف الحصار عن الأشقاء فى قطاع غزة.
وأكد مصدر مسئول بميناء رفح البرى أنه بدأ بالفعل توافد العالقين من الجانبين. وجارى إنهاء إجراءات عبورهم.
جدير بالذكر أنه تم فتح ميناء رفح البرى أول يونيو الماضى من الجانبين لعبور العالقين , وقد بلغ إجمالى عدد العابرين خلال الفترة الماضية 34 ألفا و 486 فردا , حيث وصل إلى البلاد 15 ألفا و 755 فردا , وغادر البلاد إلى قطاع غزة 18 ألفا و 731 فردا.
فى الوقت نفسه يتواصل عبور المعتمرين الفلسطينيين الذين وافقت مصر على عبورهم المعبر و البالغ عددهم 1200 معتمر.
ومن جهة أخرى تم إدخال 5ر185 طن من الأدوية والأجهزة والمساعدات الطبية وألبان الأطفال , وبعض المساعدات الإنسانية الآخرى.
فى سياق متصل ، استمر إدخال المساعدات الليبية إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء لليوم الثالث على التوالى ضمن حمولة سفينة " الأمل " الليبية والتى رست بميناء العريش , وذلك عبر منفذ كرم أبو سالم.
وأكد مصدر مسئول أنه سبق خلال اليومين الماضيين إدخال شاحنة تحمل 727 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية وألبان الأطفال عن طريق ميناء رفح البرى, وعدد 62 شاحنة مواد غذائية تحمل 1235 طنا من المواد الغذائية عن طريق منفذ كرم سالم.
وأشار إلى التنسيق بين الهلال الأحمر المصرى والفلسطينى ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين أونروا لنقل باقى المساعدات لادخالها الى القطاع.
وكانت السفينة - التى تنظمها مؤسسة القذافى العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية وتقل مساعدات طبية وإنسانية لقطاع غزة - وصلت إلى ميناء العريش البحرى الأربعاء الماضي , بعد أن أجبرتها الزوارق البحرية الإسرائيلية على التوجه إلى العريش بدلا من غزة , ودخلت السفينة رصيف الميناء وبدلت فى تفريغ حمولتها من المساعدات اعتبارا من الخميس الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق