الثلاثاء، 20 يوليو 2010

2.5 مليون شخص يشهدون الاحتفالات الدينية بـ الإسكندرية


ابرزها مولد ابو العباس
فى الصورة مسجد أبو العباس المرسى
تحولت مدينة الإسكندرية "التي تشتهر بأنها مقصد سياحي خلال فصل الصيف" إلي مزار ديني حيث أنها تحتضن العديد من مساجد أعلام الصوفية وقد اقيم الأسبوع الماضي مولد "سيدي أبي العباس المرسي" وشهده 250 ألف شخص قدموا من مختلف محافظات ومناطق الجمهورية .
ويعد "أبو العباس المرسي" احد أعلام الصوفية الذي ذاع صيته في العالم الإسلامي واشتهر بعلمه وعشقه لرسول الله محمد-صلي الله عليه وسلم -كما احتفلت مديرة الأوقاف بذكري الإسراء والمعراج التي شهدها محافظ الإسكندرية نيابة عن رئيس الجمهورية كما تقام خلال الأسبوعين القادمين احد اكبر الاحتفالات الإسلامية وهي ذكري النصف من شعبان الموافق 26 يوليو/تموز الحالي .
وتتوالي الاحتفالات في مدينة الإسكندرية التي تحتضن العديد من مساجد أعلام الصوفية مثل سيدى جابر الأنصارى، ومولد سيدى بشر، وسيدى كمال بالمندرة، وسيدى محمد رحال بالمعمورة، ومحمد أبوالنور بالظاهرية، وسيدى محمد القبارى بمينا البصل، الذى ينتهى أول أكتوبر .
واكد وكيل المشيخة الصوفية بالإسكندرية فضيلة الشيخ "جابر قاسم" أن احتفالات العام الحالي تختلف عن كل عام حيث قننت فيها بعض العادات السيئة التي كانت تصدر من بعض المريدين خلال الاحتفال بالمولد وجاءت عقب القرارات الخاصة بوقف حضرات الذكر ثم السماح بها مرة أخري ولكن بعد تطبيق مجموعة من الإجراءات السليمة ومنها منع اختلاط الرجال والنساء والحد من استخدام مكبرات الصوت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق