الأربعاء، 26 مايو 2010

كريم السبكي : صراع "العربية" و "الثلاثي" قلل من ايرادات الافلام



شهر رمضان والامتحانات يؤثران على الموسم الصيفي


أكد كريم السبكي المنتج السينمائي أن ايرادات الافلام تأثرت كثيرا نتيجه الصراعات بين شركات التوزيع.


وقال ان الخلافات بين الشركه العربيه التي ترأسها اسعاد يونس وشركه الثلاثي برئاسه محمد حسن رمزي أدي الي قلة عرض الافلام في أكبر دور عرض حيث ان الخلاف بين الاثنين يجعلني لا احصل الا علي 50 دار عرض فقط وبالتالي حرمان الجمهور من مشاهده الفيلم في بعض المناطق ،اما العرض مع الكتلتين يتيح لنا نحن كمنتجين افراد الحصول علي 100 دار عرض وبالتالي تحقيق الفيلم لايرادات اكبر.




ونفي السبكي ان يكون الخلاف بين الشركه العربيه والثلاثي ادي لارتفاع اجور الفنانين فالنجم الذي يفرض نفسه علي الجمهور ويحقق فيلمه ايرادات عالية فمن حقه الحصول علي اجر مرتفع وليس كل النجوم يحصلون علي اجور مرتفعه وضرب مثالا من ان بعض المذيعين ومقدمي البرامج يحصلون علي الملايين والبعض الاخر لا يتساوي معهم لان السوق عرض وطلب.
وقال انني لم احاول توزيع فيلمي "اللمبي 8 جيجا" مع الشركه العربيه لانني اتفقت مع الثلاثي علي توزيعه والخلاف بين الكتلتين لا يتيح لنا العرض مع الاثنين، وردا علي ان شخصيه اللمبي التي يقدمها سعد في فيلمه القادم هي شخصية مستهلكه قال الفيلم يقدم شخصيه اللمبي ولكن هناك اختلاف في القصه سوف تظهر في الاحداث تغير من شخصيه اللمبي.
وردا عن أن غرفه صناعه السينما برئاسة منير الشافعي قد أحالت ملف الخلاف بين الثلاثي والعربيه وكذلك ارتفاع أجور الفنانين الي مجلس الشعب اكد انه لا يعرف شئ عن الموضوع ولا اريد ان اتحدث عنه لانه لا يخصني بشئ.
وقال ان السبب في قله الافلام السينمائيه هذا الموسم لوجود العديد من الاحداث المتلاحقه ومنها امتحانات المدارس والجامعات ،وكأس العالم ،وشهر رمضان القادم كل هذه الاحداث سوف تؤثر يشكل سلبي علي ايرادات الافلام، لذا فضلت بعض شركات الانتاج الانسحاب من الموسم الصيفي وعدم المجازفه بأفلامها.
اما عن افلامه القادمه فقال سوف يعرض لنا فيلمان في عيد الفطر القادم وهما فيلم"محترم الا ربع"بطوله محمد رجب، لميتا ملكه جمال لبنان وهو من تأليف محمد سمير مبروك واخراج ياسر سامي ،والفيلم الثاني هو"ولاد البلد" بطوله سعد الصغير ،محمد لطفي ،سليمان عيد،ودينا ،وعلاء مرسي وهو من تأليف سيد السبكي واخراج اسماعيل فاروق.
ويستعد كريم السبكي لعرض فيلم"اللمبي 8 جيجا "لمحمد سعد ،ومي عزالدين وذلك في منتصف شهر يونيو والفيلم عوده للنجم محمد سعد الي السينما بعد غياب اكتر من عام بعد اخر افلامه "بوشكاش"الذي لم يحقق ايرادات ترضي طموح سعد شخصيا بعد تربعه علي عرش الايرادات لخمس سنوات متتالية.


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق