الاثنين، 4 يناير 2010

سامح فهمى : لانية لرفع اسعار البنزين و السولار حاليا


اكد انه لا ينفق من اموال البترول على كرة القدم
أكد المهندس سامح فهمى وزير البترول انه لا توجد أى نية حالية للحكومة لرفع أسعار البنزين والسولار وما يهم الدولة فى هذا الشأن هو وصول الدعم لمستحقيه.
وأوضح فى تصريحات لبرنامج البيت بيتك بالتلفزيون المصرى الاحد أن أى قرار تتخذه الحكومة فى هذا الشأن يكون بعقلانية ويتناسب مع ظروف المجتمع المصرى، مضيفا انه لا يوجد شىء ثابت ونحن دولة استهلاكها كبير ولكن لا نية حاليا لرفع الاسعار.
وأكد أن أموال قطاع البترول فى مصر لا يتم الانفاق منها على كرة القدم بل على العكس أن انبى وبتروجيت ناديان يتبعان اتحاد الكرة و من أهم اهداف الانشطة الكروية بالوزارة هو وصول مشروعاتنا للخارج.
وعن انبوبة البوتوجاز قال الوزير ان سعرها فى المستودعات 2.5 جنيه وتكلفتها تصل الى 40 جنيه وكل سيارة تحمل انابيب الغاز تتحمل الدولة فى تكلفتها 80 الف جنيه ، ولكن سبب ازمة انابيب الغاز تهريبها الى المصانع ومزارع الدواجن او مصانع الطوب او تهريبها لخارج مصر.
واكد ان دور وزارة البترول ينتهى عند محطات تعبئة الانابيب ومراقبة التوزيع دور وزارة التضامن الاجتماعى، مؤكدا انها قضية فى غاية الصعوبة.
وأشار الوزير الى اهمية توصيل الغاز لكل محافظات مصر وان الوزارة تعمل على توصيله لكل المحافظات بالتوازى، لكن توجد منازل تم التوصيل اليها ومنازل اخرى سيتم تركيبه بها تباعا حتى يكتمل التوصيل لكل منازل مصر واكد انه خلال 10-15 عام ستنتهى انابيب البوتاجاز نهائيا من مصر وان احتياطى مصر من الغاز يكفى كل السكان والاستهلاك فى المستقبل.
واضاف انه تم انشاء اول مصنع لانتاج الذهب فى مصر سيتم افتتاحه فى يناير او فبراير وسينتج نحو 200 اوقية فى العام.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق