الخميس، 31 ديسمبر 2009

"برج دبي" يسجل رقما قياسيا جديدا لأعلى المصاعد في العالم


يضم 57 مصعدا و8 سلالم كهربائية

حطم "برج دبي" أطول ناطحة سحاب في العالم رقما قياسيا جديدا بأعلى المصاعد في العالم، حيث يضم 57 مصعدا و8 سلالم كهربائية لتسهيل الحركة سكانه وزواره، ويصل ارتفاع "برج دبي" إلى أكثر من 800 متر ويضم أكثر من 160 طابقا.
وقد اكد عبد الله لاحج المدير التنفيذي لإدارة المشاريع في شركة "إعمار العقارية" المنفذة للمشروع انه "تم التخطيط لبرج دبي ليكون وجهة نموذجية للسكن والعمل والترفيه فهو بمثابة مدينة عمودية تحتضن الوحدات السكنية والمكاتب وأجنحة الشركات إضافة إلى فندق عالمي فاخر ومجموعة من المنافذ التجارية والمرافق الرياضية، مضيفا انه جرى تصميم تقنيات المصاعد الذكية المستخدمة في البرج لتقدم أفضل مستويات الأداء مع التركيز على الأمان والكفاءة وسهولة الاستعمال".
افتتاح البرج الاثنين 4 يناير /كانون الثاني 2010، وتخدم المصاعد 1044 شقة سكنية ومنها ما هو مخصص للزوار أو موظفي المكاتب من جهة أو لنزلاء الفندق والمقيمين في الوحدات السكنية من جهة ثانية.
وتولت شركة "أوتيس" الرائدة عالميا في مجال تركيب المصاعد مهمة تزويد وتركيب جميع المصاعد في "برج دبي".
ولا يوجد مصعد يتنقل بين جميع الطوابق الـ160 من البرج بل تم تجميعها في فئات تنسجم مع تصميم الطوابق بما يتيح للسكان إمكانية الوصول مباشرة إلى وجهتهم دون الحاجة للتوقف في طوابق أخرى.
ويقع مصعد الخدمة الرئيسي في مركز البرج ويتحرك بسرعة 9 أمتار في الثانية ويسجل رقما قياسيا من حيث طول المسافة التي يقطعها.ومن بين مجموعة المصاعد التي تم تركيبها في "برج دبي" هناك المصاعد المؤلفة من طابقين ذات التصميمات وأنظمة الإضاءة الخاصة والتي تضم شاشات عرض الكريستال السائل وهي مخصصة لتقل الزوار إلى شرفة المراقبة "قمة البرج "أعلى منصة مراقبة مفتوحة أمام الجمهور في العالم وتقع في الطابق 124.
وشارك أكثر م من 75 الف اختصاصي وعامل في تركيب معدات المصاعد والسلالم الكهربائية في "برج دبي" وكانت أعمال التنفيذ قد بدأت في مايو/ آيار 2006.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق