الجمعة، 1 يناير 2010

لاب توب تعليمى و قلم ذكى لـ الدراسة و المذاكرة


بديلا عن شنطة المدرسة الثقيلة
ابتكرت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا أليه جديدة فى التعليم الالكترونى وهى حقيبة الطالب الذكية والتى ستجعل طلاب المدارس والجامعات فى غناء تام عن شنطة المدرسة الثقيلة والكتب الورقية المتعددة والضرورية للدراسة .
وتتكون حقيبة الطالب الذكية من لاب توب وكتاب الكترونى والقلم الذكى ، ويتسع الكتاب الالكترونى لنحو 2500 كتاب وعدد صفحات الكتاب الواحد 300- 400 صفحة ومن خلال "وان تاتش" او لمس فهرس الكتاب يمكن الوصول الى اى صفحة من صفحات الكتاب ويمكن طى الصفحات او التخطيط بشكل الكترونى تماما كما نفعل فى الكتاب الورقى العادى وكذلك تكبير الخط وترجمة النص وسماع محتوى الكتاب كله اذا كان مسجلاوهذا الكتاب امريكى وصينى الصنع.
وأكد الدكتور محمد يوسف نائب رئيس الاكاديمية فى تصريحات لبرنامج البيت بيتك بالتلفزيون المصرى الثلاثاء أن الاكاديمية بدأت منذ عدة سنوات لاعاد هذا النظام التعليمى المتطور بهدف الاستغناء عن حقيبة الكتب الثقيلة وانه قد تم تسليم هذا اللاب توب المتميز الى طلاب الاكاديمية منذ 4 سنوات وكل طالب يجد كتب الدراسة الخاصة بمنهجه على الجهاز فى كل سنة.
أما عن القلم الذكى فيتكون من قلم وكراسته وهى عبارة عن كراسة او دفتر من ورق تفاعلى يستجيب للاوامر التعليمية الالكترونية تضغط بداخله على ازرة ثم تكتب النص على الورق وبالضغط عليه بعد كتابته بالقلم الذكى يتم تسجيله وتسمعه يقرأ مرة أخرى وعند توصيل القلم باللاب توب تنقل اليه الكترونيا وتخزن عليه كمادة تعليمية تسترجعها بسهولة للمراجعة والاستذكار.
وتسع ذاكرة القلم الى 1 جيجا ويسجل حتى 100 ساعة وبه كاميرا ومايكرفون وسماعة.
ويمكن اجراء جميع العمليات الحسابية فى الدفتر بالضغط على الالة الحاسبة فى الدفتر وتظهر النتيجة على شاشة مصغرة على القلم كما يمكن ترجمة النصوص بالضغط على امر الترجمة بالقلم الى عدة لغات ولعب الموسيقى وتسجيل الاغانى.
وعن سعر هذه المجموعة الذكية اكد الدكتور محمد انها لا تتعدى 800 دولار وسوف تباع بسعر اقل فى الفترة المقبلة فى حالة انتشارها بين طلبة المدارس والجامعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق