السبت، 2 يناير 2010

حديد عز يستقبل العام الجديد بزيادة سعر الطن ١٠٠ جنيه


رفعت شركة «حديد عز» سعر الطن لشهر يناير ١٠٠ جنيه ليرتفع السعر (تسليم المصنع) إلى ٣٠٥٠ جنيها، وأعلنت المجموعة على لسان سمير نعمان، رئيس قطاع المبيعات، أن سعر البيع للمستهلك يتراوح بين ٣١٦٠ و٣٢٤٠ جنيها للطن، حسب الموقع الجغرافى.
وبررت المجموعة رفع السعر بارتفاع أسعار مكونات الإنتاج، وعلى رأسها البليت، الذى قالت إن سعره ارتفع إلى ٤٣٠ دولاراً للطن. وقالت مصادر بالمصانع الاستثمارية إنها أرجأت إعلان أسعارها إلى غد (السبت) وسط مؤشرات قوية على رفعها بين ١٠٠ و١٥٠ جنيها للطن.
وقال خميس عمر، مستورد حديد، إن أسعار الحديد الذى تورده المصانع التركية لمصر تتراوح بين ٥١٠ و ٥٢٠ دولارا للطن (بما يعادل ٢٨٩٣ و٢٩٥٠ جنيها)، «لكنها قد تضطر إلى إعادة النظر فى تلك الأسعار، حفاظاً على الحد الأدنى من حصتها فى السوق المصرية، لتعويض تراجع صادراتها للسوق الخليجية المتأثرة بالأزمة المالية وديون دبى».
كان منتجو الحديد قد تمسكوا بطلبهم فرض رسوم إغراق على واردات الحديد التركية خلال لقائهم المهندس رشيد محمد رشيد، الأسبوع الماضى، الأمر الذى تبحثه الوزارة حاليا.
وقال محمد حنفى، مدير عام غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن السعر الحالى يعتبر عادلاً ويتواكب مع الارتفاعات الحالية فى أسعار الحديد عالميا،
مؤكداً أن الطلب على الحديد مستمر فى ظل انخفاض المخزون الراكد لدى المصانع، غير أنه أبدى تخوفه من زيادة واردات الحديد التركى فى ظل تقارب الأسعار. وأشار إلى أن الموانئ المصرية استقبلت مؤخراً ٢٠٠ ألف طن حديد تركى.
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق