الثلاثاء، 22 ديسمبر 2009

روراوة ينفي طلب مصر الانسحاب من اتحاد شمال إفريقيا


اكد بانه لم يتلقي طلب رسمي بهذا الشأن
نفى محمد روراوة رئيس اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم أن تكون مصر طلبت الانسحاب من الاتحاد احتجاجا على أعمال العنف التي تلت مباراة المنتخبين المصري والجزائري بالسودان في 18 تشرين ثان/نوفمبر 2009.
وذكر روراوة في مؤتمر صحفي عقده الاثنين بمدينة صفاقس التونسية أن مصر لم تبعث بأي طلب رسمي في هذا الشأن إلى الاتحاد قائلا إنه يتمنى أن تبقى مصر ضمن الدول المكونة لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم.
وكان المنتخب الجزائري تأهل إلى كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010 إثر فوزه على مصر في المباراة الفاصلة بالسودان 1-0، وتسببت أعمال العنف التي أحاطت بالمباراة في توتر العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة والجزائر.
من ناحية أخرى أعلن روراوة أن اتحاد شمال إفريقي لكرة القدم سيبني مقرا دائما له في تونس وأنه سيطلب الدعم المالي من الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم (فيفا) لتمويل البناء.
وحضر روراوة مساء الأحد بملعب الطيب المهيري بصفاقس مباراة إياب نهائي كأس شمال إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس بين الصفاقسي التونسي وأهلي بنغازي الليبي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وأحرز الصفاقسي الكأس حيث كان تعادل مع الفريق الليبي في مباراة الذهاب بنتيجة 1-1.

ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق