الخميس، 31 ديسمبر 2009

توريس يقود ليفربول للفوز في "الوقت القاتل" على أستون فيلا


أحرز المهاجم الأسباني فرناندو توريس هدفا في الوقت القاتل ليقود فريقه ليفربول للفوز على مضيفه أستون فيلا بهدف نظيف الثلاثاء في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
واستعاد ليفربول المركز السابع بفارق نقطتين خلف أستون فيلا , صاحب المركز السادس وأربع نقاط خلف توتنهام , صاحب المركز الرابع.
كان هذا هدف توريس الخمسين خلال مسيرته مع ليفربول.
وعاش فريق ليفربول بقيادة مدربه رافاييل بينيتز حالة قلق حقيقي , ثم خسر جهود مدافعه جلين جونسون , بسبب الإصابة في الركبة قبل دقيقتين من نهاية المباراة.
ووسط تساقط الثلوج على ملعب "فيلا بارك" ندرت الفرص الحقيقية للفريقين خلال الشوط الأول وسنحت أفضل فرصة في الشوط الأول لستيوارت داونينج عندما سدد كرة قوية من الناحية اليسرى ولكنها اخطأت طريقها للمرمى.
وتصدى حارس أستون فيلا براد فريديل لتسديدة قوية اطلقها ستيفين جيرارد وكان من الممكن أن ينال الهولندي ديرك كاوت ضربة جزاء عندما مر بالكرة من ريتشارد دون قبل أن يوجه له الاخير ركلة في الساق داخل منطقة الجزاء.
وفي ظل إيقاف أشلي يونج , اضطر أستون فيلا إلى أن يعتمد على جيمس ميلنر بعيدا عن مركزه الأساسي في منتصف الملعب , ولكن ربما تراجعت القوة الدافعة للفريق نتيجة لهذا التغيير.وبدأ ليفربول الشوط الثاني بشكل أفضل , ولكن رغم اللحظات العصيبة التي مرت على كارلوس كويار مدافع الفريق , اجتهد اللاعبون في استغلال الفرص الحقيقية التي سنحت لهم.
وازدادات خطورة أستون فيلا في هذا الشوط , وتصدى ريينا لفرصة حقيقية لجابريل اجبونلاهور في الدقيقة 69 .
وبقي الوضع على ما هو عليه حتى نجح توريس في خطف هدف الحسم لليفربول في الوقت بدل الضائع بعد سلسلة من الأخطاء الجماعية من الفريقين , قبل أن يتسبب دون في عرقلة يوسي بنعيون أثناء تمرير الكرة إلى توريس , ولكن المهاجم الأسباني نجح في الاستحواذ على الكرة وسددها في شباك فريديل.
وعلى استاد "ريبوك" , نجح هال سيتي في تحويل تأخره بهدفين نظيفين أمام بولتون إلى التعادل 2/2 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق