الثلاثاء، 22 ديسمبر 2009

4 وفيات جديدة بـ"الخنازير" في مصر ترفع العدد لـ93


من بينهم سيدة حامل في الأسبوع الثامن عشر
أعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة 4 حالات بفيروس "اتش 1 إن 1" المعروف بإنفلونزا الخنازير من محافظات (القاهرة، القليوبية وقنا) ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 93 حالة.
وأوضح بيان وزارة الصحة أن الحالة 90 لسيدة مصرية تبلغ من العمر 23 عاما من محافظة القاهرة تم حجزها بالمستشفى وهي تعانى من أعراض تنفسية شديدة وحالتها الصحية حرجة حيث تم نقلها إلى وحدة الرعاية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعى، وقد كانت المريضة حامل في الأسبوع الثامن عشر.
وذكر البيان أن الحالة 91 لسيدة مصرية تبلغ من العمر 26 عاما من محافظة القليوبية، تم حجزها بالمستشفى وهي تعانى من أعراض تنفسية شديدة وتم نقلها إلى وحدة الرعاية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعى.
وأضاف البيان أن الحالة 92 لرجل مصري يبلغ من العمر40 عاما من محافظة قنا، تم حجز المريض بالمستشفى وهو يعانى من أعراض تنفسية شديدة وحالته الصحية حرجة حيث تم نقله إلى وحدة الرعاية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعى, والتاريخ المرضى للحالة يشير إلى إصابته بروماتيزم بالقلب، وضيق بالصمام الميترالي والأورطي، وارتجاع بالصمام الثلاثي.
واشار البيان الى ان الحالة 93 لشابة مصرية الجنسية تبلغ من العمر 14 عاما من محافظة القاهرة، تم حجزها بالمستشفى وهي تعاني من أعراض تنفسية شديدة وحالتها الصحية حرجة، حيث تم نقلها الى وحدة الرعاية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي، والتاريخ المرضي للحالة يشير الى إصابتها بتليف مزمن بالرئة وإجراء عملية قلب مفتوح.
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق