الأحد، 23 أغسطس 2009

مانشستر يستعيد توازنه بخماسية فى شباك ويجان


الارسنال يحرز عشرة اهداف فى مبارتين
استعاد فريق مانشستر يونايتد توازنه ودخل في أجواء المنافسة في الموسم الجديد لـ الدوري الإنجليزي لكرة القدم حيث حقق فوزا ساحقا على مضيفه ويجان وتغلب عليه 5- صفر السبت في المرحلة الثالثة من لمسابقة فيما حقق كل من أرسنال ومانشستر سيتي فوزه الثاني خلال مباراتين.
وبعد فوزه الساحق على إيفرتون 6-1 في مباراته الأولى حقق أرسنال فوزا مقنعا على بورتسموث وتغلب عليه 4-1 وسجل أبو ديابي ثنائية في المباراة رقم 100 له مع أرسنال.
وتغلب مانشستر سيتي على وولفرهامبتون 1- صفر وفي مباريات أخرى تغلب سندرلاند على بلاكبيرن 2-1 وهال سيتي على بولتون 1-صفر وتعادل برمنجهام مع ستوك سيتي سلبيا.
افتتح أرسنال التسجيل في الدقيقة 18 حيث راوغ إدواردو المدافع مارك ويلسون ومرر الكرة إلى ديابي الذي أسكنها الشباك وبعد ثلاث دقائق شن سيسك فابريجاس هجمة مرتدة ومرر زميله إيمانويل إيبوي الكرة إلى ديابي ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه.
وقبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول رد بورتسموث بهدف سجله يونس قابول لكن ويليام جالاس أعاد فارق الهدفين لصالح أرسنال وسجل الهدف الثالث له ففي ثالث مباراة له مع أرسنال هذا الموسم , حيث أسكن الكرة في الشباك إثر ضربة حرة سددها أندري أرشافين.
وقبل 21 دقيقة من نهاية المباراة اختتم آرون رامسي التسجيل بالهدف الرابع لأرسنال وأحرزه بمساعدة روبين فان بيرسي.
وأصبح أرسنال أول فريق يحرز عشرة أهداف في أول مباراتين بالدوري الإنجليزي الممتاز , بعد وولفرهامبتون الذي حقق الإنجاز نفسه في موسم 1962/1961 .
أما بورتسموث فقد مني بالهزيمة الثالثة له في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي ويبدو أنه يواجه مهمة صعبة.
واستعاد مانشستر يونايتد توازنه بعد هزيمته المهينة بنتيجة صفر- 1 الأربعاء مام بيرنلي الصاعد حديثا للدوري الممتاز وتغلب على مضيفه ويجان بخماسية نظيفة.
افتتح النجم الإنجليزي واين روني التسجيل لمانشستر في الدقيقة 56 ورفع رصيده مع مانشستر إلى 100 هدف , وبعد دقيقة واحدة اضاف ديميتار برباتوف الهدف الثاني للفريق ثم سجل روني الهدف الثالث قبل أن يسجل مايكل أوين أول هدف له منذ انتقاله إلى مانشستر قادما من نيوكاسل في الصيف , واختتم لويس ناني التسجيل بالهدف الخامس من ضربة حرة في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
وألقى روبرتو مارتينيز المدير الفني لويجان , باللوم في هذه الهزيمة , على "الأخطاء المؤثرة العديدة وقدم مانشستر سيتي عرضا جيدا أمام وولفرهامبتون وكان الفريق الأفضل على مدار شوطي المباراة لكنه لم ينجح في هز شباك الحارس واين هينيسي سوى مرة واحدة بهدف الفوز 1- صفر الذي سجله التوجولي الدولي إيمانويل أديبايور في الدقيقة 18 إثر تمريرة من كارلوس تيفيز.
وسجل كينواين جونز ثنائية قاد بها سندرلاند إلى الفوز2-1 على ضيفه بلاكبيرن الذي تقدم بهدف في الدقيقة 20 سجله جايل جيفيه وحقق هال سيتي أول فوز على ملعبه في عام 2009 وتغلب على بولتون بهدف وحيد سجله كمال فتحي جيلاس في الدقيقة 62 إثر تمريرة من اللاعب البديل جوزي ألتيدور.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق