الأحد، 23 أغسطس 2009

صدمة جديدة لـ بايرن ميونيخ بالهزيمة أمام ماينز في البوندسليجا


باير ليفركوزن فى الصدارة
تلقى فريق بايرن ميونيخ صدمة جديدة في الموسم الجديد للدوري الألماني لكرة القدم "بوندسليجا" وخسر أمام مضيفه ماينز الصاعد حديثا للدرجة الأولى 1 / 2 أمس السبت في المرحلة الثالثة من المسابقة.
وسجل أندرياس ايفانششيتز وأريستنايد بانس هدفين في الشوط الأول قادا بهما ماينز إلى فوز ثمين ، وجاء هدف بايرن ميونيخ في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني وسجله بينكولس نوفيسكي لاعب ماينز عن طرق الخطأ في مرمى فريقه.
واحتل باير ليفركوزن صدارة البوندسليجا بفوزه على مضيفه فرايبورج 5/صفر كما فاز هانوفر على مضيفه نورنبرج 2/صفر بينما تعادل بوروسيا دورتموند مع شتوتجارت 1/1 وكولون مع آينتراخت فرانكفورت سلبيا.
ورفع ليفركوزن رصيده إلى سبع نقاط ليحتل الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام شالكه الذي تعادل مع مضيفه هوفنهايم سلبيا في افتتاح المرحلة.
ويحتل فولفسبورج حامل اللقب المركز الثالث برصيد ست نقاط ويمكنه انتزاع الصدارة في حالة فوزه على مضيفه هامبورج غدا الأحد ، بينما يحتل بايرن ميونيخ المركز الثاني عشر برصيد نقطتين.
وتأثر بايرن ميونيخ بغياب نجميه الإيطالي لوكا توني والفرنسي فرانك ريبيري وأخفق تحت قيادة فان جال في تحقيق أي فوز في أول ثلاث مباريات له بالدوري واستحق ماينز التقدم على بايرن ميونيخ في الدقيقة 25 عندما سدد النمساوي ايفانشيتز كرة من مسافة 25 مترا وجدت طريقها إلى شباك حارس المرمى مايكل رينسينج.
وازدادت الأمور صعوبة لبايرن ميونيخ الذي يدربه المدير الفني لويس فان جال عندما دعم ماينز تقدمه بالهدف الثاني قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول حيث ارتقى بانس لكرة رائعة وسددها من مسافة عشرة أمتار لتسكن الشباك.
وأصبح بايرن ميونيخ يواجه مهمة صعبة في الشوط الثاني ودفع المدير الفني فان جال بالمهاجم الكرواتي ايفيكا أوليتش بدلا من لاعب خط الوسط دانييل برانييتش.
وانتعشت أمال بايرن ميونيخ شيئا ما في الدقيقة 47 عندما سدد توماس مولر ارتطمت بينكولس نوفيسكي لاعب ماينز لتسكن شباك فريقه ، ويحتسب هدفا لصالح بايرن وأتيحت فرصة ثمينة أمام مولر لإدراك التعادل في الدقيقة 60 لكنه أهدرها.
ودفع فان جال باللاعب خوسيه سوزا بدلا من ميروسلاف كلوزه قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة حيث واصل بايرن ميونيخ ضغطه الهجومي لإدراك التعادل ، وسدد اللاعب الأرجنتيني ضربة حرة لكن الكرة مرت فوق العارضة.
وحافظ ماينز على شباكه نظيفة في الدقائق المتبقية من المباراة ليرفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام آينتراخت فرانكفورت.
وقدم ليفركوزن أفضل العروض في البوندسليجا اليوم حيث تغلب على مضيفه فرايبورج الصاعد حديثا للدرجة الأولى ، بخمسة أهداف نظيفة.
وعلى ملعب "بادينوفا" معقل فرايبورج ، افتتح شتيفان كيسلينج التسجيل لباير ليفركوزن في الدقيقة 35 بالهدف الثالث له في الموسم الحالي ، وذلك بمساعدة سيمون رولفز.
وبعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني دعم السويسري الدولي ترانكييو بارنيتا تقدم ليفركوزن بالهدف الثاني بتسديدة رائعة من حدود منطقة الجزاء ثم أضاف إرين ديرديوك ثنائية للفريق في الدقيقتين 69 و84 تخللتها الهدف الثاني لبارنيتا في الدقيقة 76 .
وسقط شتوتجارت في فخ التعادل أمام مضيفه بوروسيا دورتموند 1/1 ، ليرفع شتوتجارت رصيده إلى أربع نقاط في المركز التاسع وبفارق الأهداف فقط أمام دورتموند.
وتقدم بوروسيا دورتموند بهدف سجله نيلسون فالديز في الدقيقة 27 ثم أدرك شتوتجارت التعادل بهدف للاعب جورج نيدرماير في الدقيقة 47 .
وفاز هانوفر على مضيفه نورنبرج بثنائية نظيفة سجلها ييري شتاينر في الدقيقتين 15 و85 ليرفع هانوفر رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثامن ويتجمد رصيد نورنبرج عند نقطة واحدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق