السبت، 24 ديسمبر 2011

العوا: "العسكرى" مصر على تسليم السلطة آخر يونيو المقبل


أعرب الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل للرئاسة عن ثقته الكاملة في أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة سوف يقوم بتسليم السلطة إلى رئيس منتخب فى ميعاد أقصاه آخر يونيو المقبل كما أعلن من قبل.
وأكد العوا أنه - كأحد أعضاء المجلس الاستشاري - يرى خلال اجتماعات "الاستشاري" مع أعضاء المجلس الأعلى رغبة تتزايد كل يوم في تسليم السلطة وتنفيذ كل ما تم التعهد به .
وقال العوا - خلال محاضرة ألقاها في مؤتمر بمحافظة بورسعيد بمناسبة الاحتفال بعيدها القومي مساء الجمعة "إنه إذا تسببت المظاهرات والاعتصامات الحالية في تأجيل العملية الانتخابية فسوف نكون قد ارتكبنا في حق البلاد جريمة كبرى"، مؤكدا في الوقت نفسه أن حق التظاهر والاعتصام وإبداء الرأي مكفول لكل مواطن بعيدا عن التخريب والتدمير.
وأضاف العوا إنه مع انتهاء العملية الانتخابية بانتخاب برلمان حر سنكون قد انتهينا من أكبر خطوة نحو التحول الديمقراطي الكامل، مشيرا إلى أن ما تم تحقيقه من مكتسبات خلال ثورة يناير أهمها إسقاط "الطاغية"، وهو ما يتطلب أن يظل الجميع متيقظين ومدركين لحقوقهم حتى لا يأتي طاغية آخر.
وقال العوا إنه يجب احترام نتائج انتخابات البرلمان حتى لو لم توافق توجهات البعض، ورفض العوا التطبيع مع إسرائيل بكل أشكاله، مؤكدا أن بين البلدين معاهدة سلام سوف يتم الالتزام بها طالما إلتزموا هم بها.
وهنأ العوا أهالي بورسعيد بعيدهم الوطني، مؤكدا أنه يعيد إلى الذاكرة بما حدث من بطولات أثناء العدوان الثلاثى عام 56، وأضاف بقوله "هذه هي البطولات التي نريد أن يستعيدها شباب وطننا الحبيب لنمر من هذه المرحلة الحرجة التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية".
وردا على سؤال بشأن موضوع التعليم، قال العوا إن أكبر المصائب التي تصيب الأمم هي أن تفقد الامة لغتها القومية، داعيا إلى التمسك باللغة العربية أولا، وأضاف "لا أرفض المدارس الدولية ولكن أشجع وجودها بشرط أن تعلم لغتنا وقيمنا وديننا"، وطالب بالبدء بالإصلاح من الأعلى إلى الأسفل بمعنى البدء بإصلاح الجامعات التي تدهورت إلى اقصى حد، ومن ثم يتم الاتجاه إلى التعليم الاساسي الذي سوف يحتاج إلى فترات طويلة لتغيير المناهج التعليمية تغييرا كاملا وشاملا.
ومن المقرر أن يستضيف الاتحاد العام لطلاب جامعة بورسعيد الدكتور محمد سليم العوا في لقاء مع طلاب الجامعة بمدرج كلية الهندسة صباح السبت



المصدر: اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق