الجمعة، 23 ديسمبر 2011

وصول وفد من الجامعة العربية إلى سوريا تمهيدا لنشر المراقبين


قال وجيه حنفي - مساعد الأمين العام للجامعة العربية - لوكالة رويترز للأنباء إن وفدا من الجامعة العربية قد وصل الخميس إلى سوريا بغرض التحضير لنشر مراقبين فى أنحاء المدن السورية حيث من المتوقع أن يقوم الوفد بتقويم مدى إلتزام نظام بشار الأسد بتنفيذ المبادرة العربية لإنهاء حملة قواته الأمنية ضد الثورة السورية - والتى اندلعت منذ منتصف شهر مارس من العام 2011 وحتى الآن - مما خلف نحو 5000 شهيدا واعتقال عشرات الآلاف.وأضاف وجيه حنفى أنه من الممكن إرسال وفد المراقبين العرب لسوريا قبل نهاية شهر ديسمبر الحالى.
من جانبه وفى بيروت رفض الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني أي محاولة لفصل بند إرسال المراقبين عن مبادرة الجامعة العربية حيال سوريا.
واعتبر الحزب - في بيان لمجلس قيادته عقب اجتماعه الخميس برئاسة رئيس الحزب وليد جنبلاط - أن المبادرة تشكلت من أجل وضع أسس تمهد لفترة انتقالية تتيح لسوريا الدخول فى نظام ديمقراطي تعددي متنوع.وانتقد جنبلاط فى الوقت ذاته استمرار سفك دماء الشعب السوري الذي يطالب بحقوقه المشروعة كما شجب أي اقتتال طائفي أو مذهبي.
ودعا جنبلاط إلى الابتعاد بلبنان عن أي مضاعفات تتصل بالأزمة السورية الراهنة ,مؤكدا على حق اللاجئين والناشطين السوريين في لبنان بحرية التعبير عن الرأي بما يتوافق مع التقاليد الديمقراطية ودون اللجوء إلى أى أعمال تنطلق من لبنان لاستهداف أمن سوريا واستقرارها.
يذكر أن المبادرة العربية الخاصة بسوريا تتضمن سحب الجيش من المدن السورية والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين والسماح للمراقبين ومراسلى وسائل الإعلام الدولية بالتجول فى أنحاء سوريا إضافة إلى البدء فى حوار وطنى بمشاركة النظام السورى والمعارضة لإنهاء العنف المتزايد فى سوريا...






المصدر: ايجى نيوز



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق