السبت، 24 ديسمبر 2011

الأهلي ينجو من فخ المقاصة بفضل رأسية "جدو"


قاد محمد ناجى "جدو" فريقه الأهلي لتحقيق الفوز على فريق مصر المقاصة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة باستاد القاهرة الدولى، ضمن مباريات الاسبوع التاسع من مسابقة الدورى الممتاز.
وتقدم فؤاد سلامة للمقاصة من ضربة جزاء في الدقيقة 30، وتعادل وائل جمعة للأهلي في الدقيقة 44، قبل ان يضيف جدو هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 76.
وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيدة لـ17 نقطة في المركز الثاني من سبع مباريات، فيما توقف رصيد المقاصة عند النقطة 15 في المركز الخامس من تسع مباريات.
الشوط الأول:
بدأ مصر المقاصة الشوط الأول بقوة وأهدر الايفوارى أوسو كونان مهاجم المقاصة فرصة في بداية المباراة كانت كفيلة بأن تمنح فريقه التقدم وذلك في الدقيقة 3.
وفي الدقيقة 9 يحصل المقاصة على ركلة حرة مباشرة، يتصدى لها محمد ثابت صاروخ، إلا أنه يسددها في وسط المرمى، ليجدها اكرامي حارس الأهلي في متناول يديه.
وفي الدقيقة 12 يحصل أحمد حسام على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلة من سيد معوض، إلا أن شريف إكرامي يلتقط الكرة من أعلى نقطة.
وفي الدقيقة 16 يرسل سيد معوض كرة عرضية متقنة، إلا أنه لم تجد المتابع، ويحصل الأهليفى الدقيقة 18 على أول ركنية له خلال الشوط الأول، ينفذها وليد سليمان، يضعها عبدالله السعيد في المرمى، إلا أن مصطفى كمال حارس المقاصة ينجح في التعامل معها.
وفي الدقيقة 24 يسدد وليد سليمان كرة ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء، إلا أن مصطفى كمال يتصدى لها بسهولة، ويحصل هاني سعيد على ركلة جزاء إحتسبها حكم المباراة على أحمد السيد، يتصدى لها فؤاد سلامة لتنفيذ ركلة الجزاء محرزا الهدف الأول للمقاصة في الدقيقة 30.
وفي الدقيقة 36 يتسلم عبدالله السعيد كرة من على حدود منطقة جزاء المقاصة، يسددها قوية، إلا أن مصطفى كمال يتفوق على نفسه، ويتصدى للكرة ببراعة.
وفي الدقيقة 40 ينقذ اكرامي فريقه من فرصة إحراز الهدف الثاني للمقاصة من إنفراد لأوسو كونان لاعب المقاصة.
وفي الدقيقة 44 ينجح النادي الأهلي في العودة للمباراة مرة أخرى، وذلك بإحرازه هدف التعادل عن طريق وائل جمعة.
الشوط الثانى:
بدأ البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي الشوط الثاني بتغيرين هما محمد بركات بدلاً من أحمد السيد، ومحمد ناجي "جدو" بدلاً من وليد سليمان.
وفي الدقيقة 51 يسدد عماد متعب كرة قوية، إلا أنها في وسط المرمى، ويتمكن مصطفى كمال من التعامل معها بنجاح، ويواصل أبوتريكة بحثه عن هدف، إلا أن يُطيح بالكرة فوق العارضة بعد عرضية من احمد فتحي، وفي الدقيقة 53 يسدد أبوتريكة كرة رأسية قوية، إلا أن مصطفى كمال يتصدى لها.
يتعرض محمد بركات لضربة قوية في الرأس من معاذ الحناوي مدافع المقاصة، ويخرج بركات على إثرها من الملعب ليعود بعد ذلك مرتديا واقي للرأس بعد نزيف من الدماء.
وفي الدقيقة 65 كاد كونان ان يحرز الهدف الثاني للمقاصة، إلا أن خروج شريف إكرامي اربك المهاجم الايفوارى.
وفي الدقيقة 70 يحصل الأهلي على ركلة حرة غير مباشرة من داخل حدود منطقة جزاء المقاصة، يتصدى لها عبدالله السعيد ويسددها قوية، إلا أنها في الشباك من الخارج.
وفي الدقيقة 76 يتمكن "جدو" من إحراز الهدف الثاني للنادي الأهلي، وذلك بعد تلقيه عرضية متقنة من سيد معوض، أسكنها ببراعة في مرمى مصطفى كمال.
وفي الدقيقة 80 يجري طارق يحيى تغييره الثالث بنزول إبراهيما توريه لدعم خط الهجوم، ويرد جوزيه بتغيير اخر بنزول محمد شوقي بدلاً من عماد متعب مهاجم الأهلي الوحيد لضبط خط الوسط.
والغى حكم اللقاء هدفا لفريق المقاصة قبل نهاية المباراة بداعى التسلل، لينتهى اللقاء بفوز الأهلي 2-1 ويصعد للمركز الثانى بجدول الدورى.


المصدر: اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق