السبت، 24 ديسمبر 2011

يونس : مشروعات جديدة لمضاعفة قدرات توليد الكهرباء


أكد الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء أنه تقرر انشاء محطة توليد كهرباء جديدة بغرب القاهرة بطاقة 750 ميجاوات وبتكلفة اكثر من 5 مليارات جنيه كمرحلة ثانية للمشروع الأول الذي تم تشغيله بداية عام 2011 .
ووفقا لصحيفة الجمهورية فسوف يطبق المشروع بنفس القدرة في اطار البرنامج الذي ينفذه قطاع الكهرباء والطاقة لاستبدال محطات التوليد التي انتهي عمرها الافتراضي واصبح تشغيلها غير مجدي اقتصاديا بأخري حديثة وبقدرات تفوقها عشرات المرات من خلال الاستفادة بالأراضي والبنية التحتية الموجودة بمواقع المحطات القديمة.
جاء ذلك في تقرير للدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة من المهندس محمود بلبع رئيس القابضة لكهرباء مصر حول موقف الشبكة والمشروعات الجاري تنفيذها لتأمين احتياجات خطط التنمية المستقبلية.
و أوضح وزير الكهرباء ان قطاع الكهرباء انتهي من اعداد خطط طويلة الأمد لتوفير احتياجات المواطنين وقطاعات التنمية المختلفة وانه يتم تنفيذ هذه الخطط من خلال برامج خمسية تغطي اكثر من 20 عاما قادمة ، مشيرا إلي ان القطاع يتولي تنفيذ خططه دون تحميل الدولة لأية اعباء في توفير الاستثمارات والتمويلات رغم كونها استثمارات هائلة ستصل إلي أكثر من 20 مليار سنويا ويتولي سدادها من خلال موارده بما يضمن توفير الكهرباء في الوقت المناسب لمن يطلبها.
و قال المهندس محمود بلبع ان خطط قطاع الكهرباء تقوم علي اساس انه الموفر الرئيسي للكهرباء لكافة المواطنين وفقا لمعدلات النمو الاقتصادي حيث وضعت خطط الكهرباء علي أساس زيادة 8% سنويا، مشيرا إلي هدف القطاع لاضافة 3 آلاف ميجاوات سنويا للشبكة الموحدة.



المصدر: اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق