السبت، 24 ديسمبر 2011

صعوبات في تموين السفن تكشف عن أزمة في السولار


قال مصدر بالملاحه البحرية انه صدرت تعليمات إلى محطات تموين السفن فى جميع الموانىء البحرية بتخفيض الكمية المطلوبة من السولار لاى سفينة بنسبة 50%.
و أوضح المصدر لصحيقة الاهرام إن القرار من شأنه أن يؤثر علي الخدمات والأنشطة اللوجستية بالموانئ وقناة السويس ، مشيرا إلى ان الحكومة لا تقدم أي مزايا إضافية في السولار لانها تبيعه لمشغلي البواخر بالسعر العالمي والذي يصل في مصر إلي ألف ومائتي دولار.
وأضاف أن القيود لم تتوقف فقط علي تخصيص الكميات المطلوبة، بل تجاوزت إلي الطلب من الوكيل الملاحي أن يتقدم بخطاب مكتوب إلي ممثلي هيئة البترول في كل ميناء حتي يتم تحديد الكمية والموافقة علي صرفها، بدلا من الحصول علي احتياجاته مباشرة من محطات الوقود كما كان يحدث قبل فرض هذه الصعوبات.
وأشار المصدر إلي أن هذه الإجراءات سوف تؤدي إلي تفاقم المشكلات خاصة بالنسبة للسفن والقاطرات التي تعمل في المياه الإقليمية وبين الموانئ المصرية، حيث ان محطات هيئة البترول تعتبر الجهة الوحيدة التي تتعامل في استيراد وبيع الوقود، بينما سفن الخطوط العالمية يمكنها الحصول علي احتياجاتها من أي ميناء قبل الوصول إلي مصر.
وقد برر مصدر مسئول بهيئة البترول تلك الإجراءات بانخفاض الكميات المتوافرة وأن الأولوية ستكون لتوفير السولار بالاسواق والاحتياجات الداخلية والمحلية.



المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق