السبت، 24 ديسمبر 2011

غادة عادل : أنا «ست» مشغولة بـ«عيالى» ولا أفهم فى السياسة



تستعد غادة عادل لتصوير مسلسل بعنوان «مملكة إبليس» تدخل من خلاله المنافسة الدرامية فى شهر رمضان المقبل، موضحة أن دورها فى هذا العمل سيكون مفاجأة للجمهور.
وقالت غادة عادل لـ«المصرى اليوم»: إنها متحمسة جداً لتجربتها فى فيلم ومسلسل «ألف ليلة وليلة»، الذى يقدم عبر تقنية الـ «٣D» مؤكدة أنها ستعود للسينما بفيلم من تأليف وإخراج زوجها مجدى الهوارى.
■ ما سبب غيابك عن الساحة الفنية حوالى عام؟
- غيابى كان مرتبطا بما عاشته مصر مؤخراً من اضطرابات سياسية وأمنية، ربما استطاع فنانين آخرين التوافق مع تلك الأحداث لكن الموضوع بالنسبة لى كان مختلف، حيث كنت شديدة القلق على أولادى، فحالة الانفلات الأمنى أصابتنى بالرعب على الجميع، وأتمنى أن يعود الاستقرار حتى نجتاز أى أزمات اقتصادية، وأعتقد أن الأوضاع ستهدأ بعد إنتهاء الانتخابات البرلمانية.
■ ماذا عن تجربتك الجديدة فى مسلسل «مملكة إبليس»؟
- وقعت بالفعل عقدا مع المنتج جمال العدل على تقديم مسلسل «مملكة إبليس»، تأليف محمد ناير، وإخراج غادة سليم، ويشارك فى البطولة إياد نصار، وتم كتابة جزء كبير من السيناريو، وبمجرد انتهاء الكتابة سنبدأ فى التصوير حتى نلحق بالعرض فى شهر رمضان، وجذبتنى فكرة العمل ودورى فيه مفاجأة.
■ ما هى القضية التى يطرحها المسلسل؟
- لا أستطيع الكشف عن تفاصيل وأحداث العمل، لكنه مسلسل اجتماعى يدور حول أستاذة جامعية اسمها أمينة تتبنى بعض القضايا وترتبط بقصة حب مع أحد الأشخاص، فتحدث مفارقات كثيرة بينهما بسبب طبيعة عملها ودورى مختلف تماما عن كل ما قدمته من قبل وأعتقد أنه سيكون نقلة مهمة فى الدراما المصرية.
■ كيف ترين تجربتك فى مسلسل وفيلم «ألف ليلة وليلة» الذى عرض «البرومو» الخاص به مؤخرا وأحدث ضجة لأنه يعتمد على تقنية الـ ٣D؟
- أنا متحمسة لهذا العمل الضخم وأتنبأ له بنجاح كبير، وعندما عرض علىّ المنتج عادل عبدالله السيناريو وافقت على الفور، خاصة أنه يحمل رؤية جديدة ومتميزة للمؤلف الشاب محمد أمين راضى، بالإضافة إلى أن طريقة تقديمه الجديدة. كما أن حجم الإبهار سيجعله علامة مهمة فى تاريخ أى ممثل، وسعدت كثيرا بردود الأفعال المذهلة بعد عرض «البرومو»، ولا أنكر أنى متشوقة جداً لإتمام هذه التجربة سواء فى الفيلم أو المسلسل، وأعتبرها فى مقدمة أولوياتى الفنية، وربما يظهر العمل للنور عام ٢٠١٣، وأتمنى أن يتكاتف كل فريق العمل من أجل إنجاز هذا المشروع.
■ هل أصبح تركيزك على الدراما التليفزيونية فى ظل تراجع السينما بسبب الظروف التى تشهدها مصر حاليا؟
- بالعكس، فأنا أحضر لفيلم جديد بعنوان «روكسى» إنتاج وإخراج زوجى مجدى الهوارى فى ثالث تعاون بيننا بعد «خليج نعمة» و«الوتر»، والمفاجأة أن مجدى هو الذى يكتب سيناريو الفيلم وأقدم من خلاله شخصية «نادية روكسى» التى ستكون مفاجأة، وسنبدأ التحضير بعد انتهاء مجدى من الكتابة وأتمنى أن يكون حظ هذا الفيلم أفضل من تجربتى فى «الوتر» الذى حقق نجاحا فنيا عاليا لكن ظروفه كانت سيئة حيث تزامن عرضه مع أحداث صعبة بدأت بتفجير كنيسة القديسين، لكن صناعة السينما يجب أن تستمر رغم كل الظروف، وليس معنى قلة الإيرادات أو وجود مغامرة فى عرض الأفلام أن نتوقف عن الإنتاج، ونترك صناعة السينما تموت، خاصة أن هناك آلاف الأسر تعيش على هذه الصناعة المهمة جدا بالنسبة للاقتصاد المصرى، فالسينما ليست مجرد فن وترفيه، لذلك يجب أن نساندها حتى تنتعش.
■ عدد من الفنانين بعد الثورة أصبحوا يمارسون العمل السياسى فأين أنت من ذلك؟
- مشاركة الفنان فى أنشطة المجتمع سواء فى دور اجتماعى أو سياسى ظاهرة صحية تستحق التحية، وبعد الثورة أصبح هناك تفاعل بين جميع فئات الشعب ومنهم الفنانون فكلنا نحب بلدنا ونتمنى له الخير، وأنا كأى مصرية بسيطة تفاعلت مع الأحداث لكنى لا أفهم فى السياسة بالشكل الذى يجعلنى أنتمى لأحزاب، فأنا أولا وأخيرا امرأة مصرية عادية جدا و«ست مشغولة بعيالها»، وتهتم بهم مثل أى أم مصرية.
■ ما هى مواصفات رئيس الجمهورية الذى ستختارينه؟
- النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية تشير إلى ارتفاع وعى الناس، فإقبال المواطنين وحرصهم على حقهم الانتخابى أفضل ما خرجنا به من هذه التجربة، وهذا يعنى أننا فى طريقنا للأفضل ولو بشكل تدريجى، والانتخابات البرلمانية تعتبر بروفة للانتخابات الرئاسية، ومواصفات رئيس الجمهورية القادم سيحددها برنامجه الانتخابى، وما يمكن أن يقدمه لمصر ولشعبها المطحون



المصدر : المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق