الأحد، 27 نوفمبر 2011

البرادعي :مستعد لتشكيل حكومة إنقاذ وطني والتخلي عن فكرة الرئاسة







أكد الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل للرئاسة استعداده لتولي مسئولية تشكيل حكومة إنقاذ وطنى تمثل كافة القوى الوطنية استجابة لطلب شباب وقوى الثورة المجتمعة فى ميادين مصر والقوى السياسية.

وذكر المكتب الإعلامي للبرادعي أنه أوضح عقب لقائه مساء السبت عددا من ممثلي ائتلافات شباب الثورة وحركة 6 أبريل والقوى والأحزاب السياسية إنه إذا ما طلب منه تشكيل مثل هذه الحكومة رسميا فإنه على استعداد للتنازل عن فكرة الترشح للرئاسة وذلك لتوفير الثقة والحياد الكامل فى قيادته للمرحلة الانتقالية.

وأكد البرادعي عقب اللقاء -الذي تم لمناقشة تطورات الوضع السياسي وما يتم تداوله من مقترحات - أنه لا بد أن تكون لهذه الحكومة الصلاحيات الكاملة لإدارة المرحلة الانتقالية واستعادة الأمن وإحياء الاقتصاد وتحقيق أهداف الثورة المصرية.

من ناحيتهم جدد المشاركون فى الاجتماع رفضهم تكليف الدكتور كمال الجنزورى بتشكيل حكومة جديدة, وأعادوا التأكيد على أن المخرج الوحيد من الأزمة الحالية هو تشكيل حكومة إنقاذ وطني ذات صلاحيات كاملة لإدارة المرحلة الاتنقالية حتى إجراء الانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن يواصل البرادعي لقاءاته مع ممثلى الشباب والحركات السياسية والقوى الوطنية من أجل التوصل لتوافق وطنى حول حكومة الانقاذ الوطنى المنشودة






اخبارمصر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق