الاثنين، 28 نوفمبر 2011

رموز سياسية : الجنزورى «مجرد ديكور» أكثر وجاهة .. و «بديع»: اختياره «موفق»


عصام شرف

أكد عدد من الوزراء السابقين وقيادات الأحزاب أن الدكتور كمال الجنزورى، المكلف بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطنى، لن يحصل على صلاحيات موسعة أكثر من سلفه عصام شرف، ولن يزيد على كونه «ديكور» أكثر وجاهة، لكنهم توقعوا أن يتم تفويض الجنزورى فى اتخاذ بعض القرارات بعكس «شرف» الذى لم يتخذ أى قرار دون رفعه إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، على حد قولهم.

قال الدكتور عبدالعزيز حجازى، رئيس الوزراء الأسبق، إن الصلاحيات التى يمكن أن يحصل عليها «الجنزورى» قد يكون منها حصوله على بعض سلطات رئيس الجمهورية، التى هى من اختصاصات المجلس العسكرى، فيما رجح الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء السابق، أن يستقل «الجنزورى» باتخاذ القرارات الاقتصادية والسياسية واختيار معاونيه، بينما أكد المستشار مصطفى الطويل، الرئيس الشرفى لحزب الوفد، أن «الجنزورى» لن يحصل على صلاحيات، وإنما سيكون «مجرد ديكور»- على حد وصفه.

ووصف الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، اختيار «الجنزورى» بـ«الموفق»، لكنه أشار إلى أن الجماعة تترقب اختياراته لتحديد موقفها. وقال، خلال حواره عبر قناة مصر ٢٥، مساء أمس الأول: «لا أريد اختزال المشهد فى تعيين الجنزورى، ولكن الأهم صلاحياته».



المصدر:المصري اليوم



------------
اقرأ أيضا

يوم تحطيم «الكنبة»..!
... اضغط هنا






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق