الجمعة، 19 أغسطس 2011

‏7‏ قرارات لحل مشكلات أبناء سيناء وتسليم أراض لمزارعي رفح وزويد



بدأت محافظة شمال سيناء في تسليم أول دفعة من الأراضي لمزارعي رفح والشيخ زويد بواقع خمسة أفدنة لكل مزارع, وتوصيل شبكات الري إلي تلك الأراضي بالمجان وباستخدام مياه الآبار.
ونقلت صحيفة الأهرام الجمعة أنه بدأ العمل في تطهير منطقة سد الروافعة لضمان تدفق مياه الري إلي مزارع وسط سيناء. وأكد المهندس الكاشف محمد الكاشف رئيس الجمعية التعاونية الزراعية بشمال سيناء أن هناك نحو نصف مليون فدان بوسط سيناء صالحة للزراعة، خاصة القمح.
من ناحية أخري ستقوم لجنة من القوات المسلحة بزيارة سيناء مساء السبت لمناقشة الأوضاع الأمنية، وسوف تعقد اللجنة مؤتمرا شعبيا موسعا مع مشايخ وأهالي سيناء.
وتضم اللجنة أعضاء من المجلس العسكري وخبراء أمنيين وعددا من رؤساء وشيوخ القبائل، وكل من له صلة بتأمين سيناء من أجل تحقيق الأمن والاستقرار للمنطقة كلها.
وأوضحت مصادر أمنية أن عمل هذه اللجنة ليس له علاقة بما حدث في إسرائيل من تفجيرات الخميس مؤكدة أن الزيارة كانت مقررة من قبل, كما أشارت المصادر إلي أن اللجنة ستقوم بتفقد الأوضاع الأمنية علي الطبيعة، ودراسة المقترحات والبدائل الأمنية المتاحة في ضوء الأحداث الأخيرة.
من جانبه, أكد اللواء صالح المصري مدير أمن شمال سيناء أن الحملة الأمنية مستمرة لحين القضاء علي كل البؤر, مشيرا إلي أنه تم القبض حتي الآن علي 20 متهما كلهم متورطون في الهجوم علي قسم ثان العريش, وتفجير محطات الغاز.
وأضاف أن من بين المقبوض عليهم فلسطينيين كانوا في السجون المصرية.
وقد كلف الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء كل الوزراء المعنيين باتخاذ الإجراءات الكفيلة بسرعة تنفيذ ما تم اقتراحه من توصيات لجنة تنمية سيناء في اجتماعها الإثنين الماضي, وعلي رأسها إسقاط المحاضر السابقة الخاصة بمخالفات البناء والغرامات المتعلقة بها، وتحديد نسب مناسبة لأهالي سيناء لشغل وظائف العمالة في الشركات التابعة للحكومة والقطاع الخاص، وتحديد نسبة من التعيينات في الوظائف الرئيسية في سيناء لشغلها من أبناء سيناء، ودراسة السماح لمن حصل علي وحدة سكنية من إسكان المحافظة, أو المشروع القومي للإسكان بأن يتملك قطعة الأرض للبناء عليها، وإلغاء تخصيص قطعة الأرض المخصصة لمطار دهب، والسماح لأهالي سيناء بتملك أراضي سيناء والبناء عليها




المصدر : ايجى نيوز



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق