الجمعة، 3 يونيو 2011

زاهر: فوز بلاتر برئاسة الفيفا لا يضع مصر في مأزق



قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن فوز السويسري سيب بلاتر برئاسة الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" لا يضع مصر في مأزق لسابق إعلانها تأييد القطري محمد بن همام.
وأضاف زاهر للصحفيين عقب عودته من ز يورخ "فوز بلاتر لا يعني أن الاتحاد المصري صار في مأزق بحجة أن السويسري سيعتبر المصريين وقفوا ضده في الانتخابات الأخيرة لأن استقبال بن همام بشكل رسمي خلال زيارته إلى القاهرة لم يكن يعني أن الاتحاد يساند المرشح القطري على حساب بلاتر".
وكان بن همام رئيس الاتحاد الأسيوي المنافس الوحيد لبلاتر على رئاسة الفيفا قبل أن ينسحب في مطلع الأسبوع الجاري من السباق ثم يتعرض للإيقاف المؤقت من لجنة القيم بالفيفا في انتظار نتائج تحقيقات بشأن دفع أموال مقابل الحصول على أصوات.واكد زاهر أنه اوضح هذا الأمر لبلاتر أثناء وجوده في زيورخ خلال الجمعية العمومية الأخيرة التي شهدت فوز بلاتر برئاسة الفيفا للمرة الرابعة.
وحصل السويسري بلاتر الذي يدير الفيفا منذ عام 1998 على 186 صوتا من 203 اصوات ليضمن الاستمرار في الرئاسة لمدة أربعة أعوام.
وقال زاهر "قلت لبلاتر إن المصريين كانوا سيستقبلونه بنفس الحفاوة إذا قام بزيارة مصر في حملته الدعائية،و إن قرار تأييد مرشح بعينه لرئاسة الفيفا أمر سيادي كان سيقوم باتخاده المجلس العسكري وليس اتحاد الكرة المصري".
ووصف زاهر فوز بلاتر برئاسة الفيفا وبقاء تنظيم كأس العالم عام 2022 في قطر بأنه "قمة العدالة التي أرضت جميع الأطراف المتصارعة" داخل كيان الفيفا.
وأضاف "بلاتر احتفظ برئاسة الفيفا لأنه صاحب الخبرة الأكبر والتأييد العالمي ونال اهتماما إعلاميا بارزا خلال حملته الدعائية لانتخابه مجددا رئيسا للاتحاد الدولي وهذا لا يقلل من شأن بن همام الذي يظل رئيسا لاتحاد قاري كبير".
وتابع "فوز بلاتر أغلق الباب أمام كثرة الأحاديث عن فكرة سحب تنظيم المونديال من قطر عام 2022 وبالتالي ضمن العرب تنظيم البطولة العالمية على أرضهم للمرة الأولى في التاريخ".**





اخبار مصر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق