السبت، 4 يونيو 2011

زويل يعلن عن فتح حساب للتبرع لمدينة العلوم والتكنولوجيا



خلال كلمته التي ألقاها في إفتتاح سلسلة محاضراته بالجامعة الامريكية، أعلن العالم المصري أحمد زويل عن فتح حساب خاص باسم "مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا" برقم 10001000- والتي وافق على إنشائها مجلس الوزراء في إجتماعه الأخير وتبناها المجلس العسكري- داعيا الحضور إلى التبرع لمشروع مصر القومي، والذي توقع ان ينقل مصر إلى مصاف الدول الكبرى في العالم.
ومن جهة اخرى، أكد زويل- في افتتاح محاضراته بالجامعة الامريكية بعنوان "مصر الامل"- أن ثورة مصر لم تكن ثورة صراع ديني ولا نزاعات طائفية كما نرى في البلدان التي قامت بها ثورات في المنطقة، مشيرا الى ان ثورة مصر ثورة نموذجية مثلت كل طوائف الشعب المصري، فهي تمثل وحدة شعب لم يرها التاريخ من قبل.
وأشار زويل خلال كلمته التي ألقاها في إفتتاح سلسلة محاضراته بالجامعة الامريكية تحت عنوان "مصر الامل" والتي حضرها وزير التعليم العالي، والفنان عزت العلايلي، أن بناء مصر لن يكون إلا بسواعد المصريين، لأن مصر لا تملك من الموارد أكثر من المصريين انفسهم.
كما شهدت الندوة تكريما لزويل من قبل رئيسة الجامعة ليسا أندرسون، والتي بادلها زويل بمنحها هدية خاصة منه.
يذكر أن الشارع المؤدي إلى الجامعة الأمريكية شهد مظاهرات من قبل بعض الشباب الذين لم يستطيعوا الدخول للاستماع إلى زويل، مما أثار حفيظة الشباب وعبروا عن استيائهم من سوء التنظيم.





اخبارمصر**

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق