السبت، 4 يونيو 2011

مجلس أمناء ماسبيرو يناقش تطوير الأداء الإعلامى واللائحة المالية



ناقش مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون برئاسة اللواء طارق المهدى الأوضاع داخل ماسبيرو ، وتحديد خطة كاملة لتطوير الأداء الإعلامي للتليفزيون وتحسين الأوضاع المالية للعاملين بجميع القطاعات من خلال التعاون مع مؤسسات خارجية وإعادة هيكلة المنظومة الإعلامية مرة أخرى .
وأوصى مجلس الأمناء فى اجتماعه - مساء الخميس - بتكليف رئيس قطاع الأخبار بإنشاء وكالة أنباء كمصدر رئيسى لأى قطاع أخبار فى العالم ( غير موجود فى التليفزيون حتى الآن) وهو عمل لا يحتاج إلى تكلفة أو وقت وإنما إلى تنظيم فقط وعرض موقف قناة الأخبار والتطوير على مجلس الأمناء الأحد 5-6-2011.
وقد شكل المجلس لجنة برئاسة الاتحاد وأعضاء من الجهاز المركزى للمحاسبات وكافة الإدرات المالية والإدراية للانتهاء من اللائحة المالية طبقا للأصول المالية المعمول بها فى الدولة ومراعاة الطبيعة الداعية للمكان وكذلك تحقيق صالح العاملين ليتم تسليمها إلى وزارة المالية يوم الاثنين 6-6-2011 .
وتمت مناقشة الاستراتيجية الاعلامية واستقلال كل قناة لتكون لها شخصيتها المنفردة والتنسيق مع رئيس النايل سات على مستحقات نصيب أرباح الاتحاد الإجمالى 40 مليون جنية لديه والتصديق من وزير المالية على صرفها وهى تساوى إجمال المستحقات المتأخرة حتى 1-6-2011 للعاملين .
بالاضافة إلى تحديد برامج تتحدث عن المستقبل فى مصر خاصة بالدستور ،الاحزاب ، الانتخابات ، مجلس الشعب ، المشاريع الاقتصادية المقدمة من الشباب بالاضافة إلى عرض خريطة القنوات المختلفة يوم الاحد القادم 5-6-2011 على مجلس الأمناء وإعادة الإعلانات إلى القطاع الاقتصادى على أن يتم عمل مزايدة علنية لإعلانات التليفزيون بالكامل ويتم الإعلان عنها بكافة الوسائل العلنية والقواعد الواضحة لتجديد مصادر الدخل بدءا للاعلان 15-6-2011.
وأوصى بتشكيل لجنة برئاسة القطاع الهندسى وعضوية جهاز الاتصالات والأجهزة المعنية بالدولة للانتهاء من التشريعات والآليات وأعمال التنسيق بما يحقق تسويق الإمكانيات الفنية الموجودة فى الاتحاد (HD- ديجيتال - FM) وإيجاد مصادر للدخل على أن تكون جاهزة يوم 6-6-2011 .
كما قرر تكليف الادارة المركزية للبرامج التعليمية (بقطاع الاذاعة وقطاع التليفزيون والقنوات التعليمية بقطاع القنوات المتخصصة) أن تكون ادارة مركزية تغذى بعضها والتنسيق مع الوزارات والهيئات المحلية والدولية في التنسيق معهم مع عرض دراسة بتجميع كافة إمكانيات إنتاج البرامج التعليمية الموجودة فى قطاعات ماسبيرو تحت قيادة القناة التعليمية وتنظيم أسلوب الاستفادة منها وتعرض على مجلس الأمناء الاحد 5-6-2011.
ورأى المجلس استمرار بث القنوات الإقليمية بشكل تجريبى لمدة شهر على قناة واحدة وعمل تقارير يومية بالملاحظات وتوزيعها على أن يتم تدبير 4 قنوات (يدفع ثمنها ولا يبث عليها شئ + قنوات لصالح وزارات الدولة ويجب أن تحاسب عليها هذه الوزارات وليس التليفزيون) بالإضافة لشراء قناة جديدة.
وطالب بعمل لجان للقراءات متضمنة(10 خبراء+10 شباب) خلال أسبوع ومصدر دخل لهم للأعمال ويتم تنفيذها فى قطاع الإنتاج (4:3 مسلسلات - 15 حلقة - سهرات اسبوعية بالاضافة إلى حوالى من 30:20 فيلم ديجيتال) مع عمل تصنيف سريع ومراجعة لاستثمار مكتبة التليفزيون والتى تساوى مليارات.
وعن قناتي البحري وفلسطين، فأنه يتم النظر فى أمرهما ورفع الدعم المادى عنهما بالتنسيق مع وزارة الخارجية والمجلس العسكرى بما يعطى وضوحا اكثر وشفافية ، بالإضافة إلى تجميع شركات التوزيع لتسويق المنتج الإعلامى (مسلسل -فيلم -برنامج ) .
وأشار مجلس الأمناء إلى ضرورة تسويق المواقع الإلكترونية والترويج لها ونشر مواعيدها عبر روابط إلكترونية وتفعيل المواقع الإلكترونية لدى الاتحاد مع الوكالات الإعلامية للأعمال المنتجة والتوسيق لها مع شركات التسويق الإلكترونية وتحديد نسب المشاهدة وربطها بالمواقع الإلكترونية المختلفة والقيام بدورها الكامل وليس الوظيفة الحكومية بالإضافة إلى تسويق قناة المعلومات .
وحث مجلة الإذاعة والتليفزيون بتقليص خسائرها من خلال التطوير لتصبح دليل التليفزيونة متضمنة الإعلانات أو إنشاء جريدة على مواقع التواصل الاجتماعى وتفعيل دور مجلس الامناء فى ترشيح بعض شباب الإعلامين ذوى الكفاءة والخبرة وبدون أجر .
كما كلف السيدة نهال كمال ، هالة حشيش، إبراهيم الصياد بالتعاون مع محمود سعد وعلى جلال لاتخاذ كافة الاجراءات الفنية والقانونية لايداع وتسجيل المصنفات بمكتبة حماية الملكية الفكرية بوزراة الإعلام خلال 4 شهور





اخبارمصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق