السبت، 4 يونيو 2011

مصر تشدد إجراءاتها الاحترازية بعد تفشي ذعر بكتريا الخضار بـ أوروبا



بدأت مديرية الصحة فى الإسكندرية إجراءات احترازية فى جميع منافذ الاستيراد وموانئ الوصول، بعد تفشي حالة من الذعر فى الدول الأوروبية بسبب تفشى بكتيريا "آى كولاى" القاتلة والمعروفة ببكتريا الخضار، وعدم قدرة العلماء على تحديد مصدرها رغم أنها حصدت 18 قتيلاً وأصابت أكثر من 2500 فى ألمانيا و8 دول أوروبية أخرى.
وقال الدكتور مجدى أيوب مدير إدارة الحجر الصحى بمديرية الصحة بالإسكندرية لصحيفة المصري اليوم السبت، إنه تم تشكيل لجنة فورية لمتابعة جميع القادمين إلى مصر، خاصة من دول الاتحاد الأوروبى، فضلاً عن تشديد الإجراءات الأمنية على الموانئ والمطارات.
وأوضح أن جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة مستعدة لاستقبال أى حالات ترد إليها ومتابعتها بشكل فورى، متوقعاً دخول هذه البكتيريا إلى مصر عن طريق المطارات والموانئ.
وذكرت الصحيفة أن محافظة مطروح رفعت درجة الاستعداد في منفذ السلوم البرى، إلى "الحالة القصوى" لمراقبة الواردات الغذائية، خوفا من دخول "بكتيريا الخيار" التي تنتقل إلى الإنسان عبر الخضروات الملوثة بها وتسبب عددا من الأمراض من بينها الفشل الكلوى.
ومن أعراض بكتيريا "آى كولاي" المعروفة باسم "إى إتش إى سى" الالتهابات المعوية الحادة والقىء والإسهال، وهى تؤدى إلى اضطرابات حادة، حيث تتراكم الخلايا المدمرة فى الأوعية الدموية للكلى، بما يؤدى إلى حدوث فشل كلوى، ومن ثم الوفاة فى بعض الحالات، وقالت منظمة الصحة العالمية إن هذه البكتيريا نوع معروف لدى البشر لكنه جديد، وإن الوفاة الناجمة عنها تعتبر سابقة









المصدر : اخبار مصر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق