السبت، 4 يونيو 2011

معلمون يتظاهرون أمام ماسبيرو للمطالبة بإصلاحات مادية واجتماعية



تظاهر أكثر من 200 معلم أمام مبنى ماسبيرو الجمعة للمطالبة بتحسين أوضاع المدرس المادية والأدبية والاجتماعية فى ظل الظروف التى تمربها البلاد مؤكدين على ضرورة الاهتمام بالقطاع التعليمى لتخريج كوادر وعقول بشرية تقود الإنتاج فى كل المجالات .
وطالب المعلمون بقرارات فورية خاصة بانتخابات النقابة لضمان نزاهتها وإفرازها منها حل مجلس إدارة النقابة العامة والنقابات الفرعية واللجان النقابية لعدم شرعيتها وفقا لقانون النقابة ،بالإضافة إلى إشراف القضاء على كافة مراحل انتخابات النقابة فى اللجان النقابية والفرعية والعامة .
كما أكدو على ضرورة تشكيل برلمان منتخب من المعلمين يشارك مع الخبراء والمختصين فى وضع السياسية التعليمية وتطوير المناهج وتعديل القوانين والتشريعات بما يحقق مصلحة الوطن وكرامة وسمو مكانة المعلم .
وطالب المتظاهرون بإعادة هيكلة أجور العاملين بالدولة بحد أدنى 1200 جنيه مع مراعاة العلاوات السنوية ليتساوى دخل المدرس مع أعلى دخل لموظفى الدولة مشيرين الى أن مكانة المعلم لا تقل عن القضاة أو أساتذة الجامعة أو العاملين فى البترول والبنوك .
وشددوا على فصل التربية والتعليم عن المحافظين والمحليات ماليا وتحديد دورهم بالمتابعة الميدانية فقط والإشراف الفنى للوزارة .
كان المتظاهرون قد اجتمعوا بعد صلاة الجمعة فى النقابة العامة للمهن التعليمية بالقاهرة للتنسيق فى ما بينهم لسير المظاهرة









المصدر : اخبار مصر







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق