الأحد، 15 مايو 2011

بلاتر : انتخاب بن همام لرئاسة الفيفا يعني نهايتها والقطري يستنكر



فى الصورة محمد بن همام
حذر سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الحالي والمرشح المقبل للمقعد بأن انتخاب منافسه القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم يعني نهاية الفيفا.
وقال بلاتر في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية يوم الجمعة :"انتخابات رئاسة الفيفا لا تتعلق بمرشح وآخر، وإنما تتعلق بهل سيكون هناك مرشحون آخرون في المستقبل؟"
من جانبه أكد بن همام أن الدول العربية تسانده وتؤيده فى سباق المنافسة على رئاسة الفيفا مع جوزيف بلاتر الرئيس الحالى للإتحاد الدولى.وقد توجه بن همام بالشكر للإتحاد المصرى لكرة القدم على مساندتهم له فى الدعايا الإنتخابية والبرنامج الإنتخابى وأضاف المرشح العربى أن مصر تؤازره بجانب عدد كبير من الدول العربية عدا دولة واحدة رفض ذكرها أكد انها تؤيد بلاتر.
وقد يكون إسقاط بن همام على الدولة الوحيدة يشير بها إلى المغرب والتى طالب بلاتر بمؤازرتها فى مشواره الإنتخابى أمام بلاتر.
وأشار رئيس الإتحاد القطرى أن كل الدول العربية لا تكفى لفوزه برئاسة الفيفا كما أن دول اسيا وافريقيا معاً لا يكفوا خاصة وأنها تمثل مجرد 99 صوت فقط من عدد الأصوات التي لها حق التصويت والتي تبلغ 208 صوتاً.
وأضاف القطرى فى حديثه التلفزيونى ببرنامج الكورة وشوبير والذى ينقله موقع فلكورة أنه سيسعى لجلب تأييد دول اتحادات امريكا الشمالية والجنوبية إلى جانب اصوات اتحادات اسيا وافريقيا بالإضافة إلى بعد دول الاتحاد الأوروبي.
وإختتم بن همام تصريحاته بالتأكيد على أن بلاتر يعتبر الفيفا وكأنها ملكاً خاصاً له خاصة وأنه يشغل منصب رئيس الفيفا منذ عام 1998 ويقوم بإتخاذ القرارات منفرداً ولا يرجع للمكتب التنفيذي
ويحتاج المرشح كي يفوز بالمقعد الرئاسي لأربعة أعوام مقبلة إلى الحصول على ثلثي أصوات الناخبين البالغ عددهم 208 من أول مرة، أو الحصول على أغلبية في المرحلة الثانية.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق