السبت، 21 مايو 2011

سلاف فواخرجي : رأيت حب سوريا في عيني الرئيس الأسد



أكدت الفنانة السورية، سلاف فواخرجي، أن لقاء الرئيس بشار الأسد مع الفنانين كان مهمًّا وشفافًا وصريحًا، وقالت فواخرجي إنها رأت حب سوريا وشعبها والإهتمام الكبير بعيني الرئيس الأسد.
وأضافت فواخرجي: "لقد استمعنا من الرئيس الأسد إلى شرحه حول الأحداث الأخيرة التي تشهدها سوريا، كما تم التطرق خلال اللقاء إلى القضايا والمواضيع جميعها التي تهم الوطن والمواطن في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية كلّها، كما تم الحديث عن الدراما السورية ودورها في طرح كافة المشاكل والقضايا، وشدد الرئيس الأسد على أهمية أن تكون الدراما السورية ناقلاً حقيقيًّا للمشاكل التي يعاني منها المجتمع وأن تتطرق إلى المواضيع كلّها وأن تكون عنصرًا رقابيًّا وفاعلاً في عملية الإصلاح التي تشهدها البلاد".
وعلمت "إيلاف" أن فواخرجي طرحت فكرة تفعيل دور الرأسمال الوطني السوري في صناعة الدراما السورية كجزء أساسي من الاقتصاد الوطني، وقالت: "كما ساهم رجال الأعمال الوطنيون السوريون لحماية الاقتصاد والليرة السورية، أتمنى أن يساندوا الدراما السورية في هذه الفترة والفترات القادمة، لنقدم أعمالا سورية خالصة وبأموال سورية خالصة، نقدم فيها فكرًا سوريًّا يشبهنا"، وطالبت أيضًا بالابتعاد عن صيغة المنتج المنفذ لأفكار الغير وبأموالهم، مضيفةً: "أنا لست ضد الشراكة الفنية العربية ولست ضد التعاون الإنتاجي ولكن ليس التنفيذي".
وتابعت فواخرجي: "لقد طرحت خلال اللقاء مع الرئيس الأسد أهمية تطوير الجهاز القضائي لأن وجود القضاء النزيه الذي يؤمن لكل ذي حق حقه هو الأساس في مكافحة الفساد، وقد أكد الرئيس الاسد أن سوريا ماضية وبعزم في طريق الإصلاح ومكافحة الفساد وأن مبدأ المحاسبة والشفافية بالتعامل هو الأساس".
إلى ذلك، أكد الفنان والمخرج وائل رمضان زوج الفنانة فواخرجي أن اللقاء مع الرئيس بشار الأسد كان في غاية الأهمية حيث استمع الفنانون من الرئيس الأسد إلى رؤيته وشرحه للأحداث الأخيرة التي تشهدها سوريا، إضافة إلى رحابة صدر الرئيس الأسد في الاستماع إلى المواضيع والقضايا كلّها التي تم طرحها.
وقال رمضان: "إن الطاقة الإيجابية والتفاؤل اللذين لمستهما في حديث الرئيس الأسد أعطياني دفعة قوية وأكدا لي أن مستقبل سورية بخير".
وأضاف رمضان: "لقد جلسنا مع مواطن عربي سوري ينتقد الأخطاء بشدة ويعمل بكل طاقته لإصلاحها والوصول إلى سوريا أجمل وأنقى".
ولفت رمضان: "لقد طالبت بأهمية تفعيل دور التلفزيون السوري وعدم إهماله وعدم الاستسلام لفكرة أن إعلامنا وتلفزيوننا يعانيان من الأخطاء الكبيرة، بل العمل والمشاركة في تطوير هذا الإعلام والتلفزيون السوري، أي أن واجبنا هو المشاركة في الإصلاح وليس النقد فقط، وكذلك طالبت بأهمية عودة الدراما السورية إلى البيت السوري والنص السوري والحالة السورية التي تشبه المواطن السوري".
ومن الجدير بالذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد التقى على مدى ثلاث ساعات ونصف وفدًا من الفنانين السوريين ضم ممثلين ومخرجين يعودون لأجيال فنية مختلفة، وتناول اللقاء الأوضاع التي تشهدها سوريا والخطوات التي قطعتها لتجاوز هذه المرحلة ودور الفن والفنانين خصوصًا في هذه الفترة للنهوض بالواقع وتعميق اللحمة بين أبناء الوطن









المصدر : ايلاف







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق