السبت، 21 مايو 2011

وائل غنيم : 55 ألف فكرة لتطوير مصر تلقتها صفحة "كلنا خالد سعيد"



أبدى وائل غنيم- عضو ائتلاف شباب الثورة- إعجابه بالجهد الذي قام به فريق عمل من جامعة النيل متخصص في نظم معالجة النصوص لتصميم برنامج لتصنيف وترتيب وتحليل 55 ألف فكرة لتطوير مصر تلقتها صفحة "كلنا خالد سعيد".
وأكد غنيم- أثناء لقائه بطلاب وباحثي جامعة النيل- على أهمية دور المثقفين والمواطنين المعتدلين هذه الأيام لتنتقل مصر بسرعة إلى مسار الحرية والديمقراطية والعدالة والازدهار.
ومن جانبه، أكد الدكتور طارق خليل- رئيس جامعة النيل- أن الجامعة تقوم بمثل تلك البحوث خدمة للمجتمع، كما أنها تتيح ما تتوصل إليه من برامج وابتكارات للمعنيين من مؤسسات وجمعيات وأصحاب مشاريع ريادية مجاناً بهدف حفز التقدم الاقتصادي والاجتماعي.
وكشف خليل أنه تم الاتفاق مع وائل على التعاون في مجال العمل الاجتماعي من خلال الجمعية التي أسسها وهى معنية أساسا بالتعليم.
ومن جهة اخرى، ناشد وائل غنيم- عضو ائتلاف شباب الثورة- بعدم القلق من احتدام الجدل حول قضايا كثيرة فى مصر، موضحا أن الجميع يريد التعبير عن ذاته وطرح أفكاره، وبعد فترة ستتبلور الرؤى ويأخذ الحوار طابعاً أكثر اتزاناً وديمقراطية.
وقال غنيم "علينا ألا نخاف وألا نفقد الاتجاه، فمهما حاول دعاة إعادة الزمن إلى ما قبل 25 يناير بث الفزع، فإن مبادئ ثورة يناير ستنتصر وستنهض مصر من جديد لتؤدى دورها ورسالتها".
ويشار إلى أن وائل غنيم استقال من جوجل مؤخرا ليتفرغ للعمل الاجتماعي، وسيطرح في اوئل 2012 كتابا له عن ثورة يناير وأسرارها، والمعروف انه أعلن سابقا انه سيتبرع بعائد بيع الكتاب لدور النشر العالمية والعربية لصالح العمل الأهلي








اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق