السبت، 21 مايو 2011

الإفراج عن المدير السابق لـ صندوق النقد الدولي بكفالة مليون دولار



قرر القضاء الأمريكي الإفراج عن المدير السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس بكفالة مالية وإبقاءه قيد الإقامة الجبرية في منزله بانتظار محاكمته بتهمة الاعتداء الجنسي.
وذكر راديو "سوا" الامريكى "الجمعة " أنه سيتم الافراج عن "ستروس-كان" بكفالة مالية قيمتها مليون دولار.
وقال قاضي المحكمة العليا مايكل جي أوبوس في قراره إن المتهم سيخضع للاقامة الجبرية في منزله وسيتعين عليه تسليم جواز سفره وكل وثائق السفر الخاصة به إلى السلطات الأميركية.
وأضاف أنه سيتم رصد ذلك على مدى 24 ساعة , سبعة أيام في الأسبوع إلكترونيا بما لا يقل عن حارس واحد مسلح في جميع الأوقات على نفقة المدعى عليه وبواسطة الشركة الأمنية المشار إليها في الوثائق.
وفى السياق ذاته وقبل صدور الحكم، قال أحد محامي مسئول النقد الدولى السابق , وليام تايلور إن فكرة فرار موكله من البلاد إلى فرنسا هي فكرة سخيفة , موضحا أن احتمال فرار "ستروس -كان" إلى فرنسا والعيش هناك كمذنب هارب من جرم جنسي هو احتمال مثير للسخرية وهذا الرجل وجهه معروف تقريبا للجميع .. ومن المقرر الإفراج عن ستروس اليوم الجمعة بعد استكمالالمعاملات.
وكان الأمريكى جون ليبسكى نائب مدير عام صندوق النقد الدولى حل محل "دومينيك ستروس -كان" كمدير عام للمؤسسة بشكل مؤقت بعد أن قدم ستروس-كان استقالته الأربعاء الماضى حرصا على استمرار العمل فى المؤسسة الدولية , ومن المتوقع ان يجتمع مجلس إدارة الصندوق قريبا لاختيار مدير عام جديد دائم له







المصدر : اخبار مصر







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق