الخميس، 17 فبراير 2011

السينما تفتح أبوابها و تكتفى بـ٥ حفلات


خسائر دور العرض تجاوزت الملايين
أعادت دور العرض السينمائى فتح أبوابها بعد أن ظلت مغلقة أكثر من أسبوعين بسبب ثورة ٢٥ يناير ولجأ معظم دور العرض إلى تغيير مواعيد بعض الحفلات التزاما بحظر التجول بينما فضلت دور أخرى إغلاق أبوابها لحين استقرار الأوضاع.
وقال أحمد حسنين مدير إحدى دور العرض إن السينمات قررت تثبيت مواعيد حفلاتها الثلاثة الأولى وهى العاشرة والنصف ثم الواحدة ظهرا ثم الثالثة مع تعديل باقى الحفلات لتكون الرابعة فى السادسة مساء والأخيرة فى الثامنة والنصف كما ورد فى جريدة الاهرام.
وأضاف أن دور العرض شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاع الإقبال بنسب تتراوح بين ١٠% و٣٠% رغم أن التوقعات السابقة كانت تشير إلى أن دور العرض لن تعود قبل شهرين على الأقل كما أن مد إجازة نصف العام أسبوعاً آخر قد يسهم فى زيادة نسبة الإقبال خلال الأيام المقبلة.
وأوضح أن معظم المنتجين والموزعين لن يجازفوا بعرض أفلام جديدة خلال هذه الأيام رغم وجود أفلام جاهزة للعرض وقد تتحسن الأحوال ابتداء من شهر أبريل.وفى ظل غياب الشرطة، فإن العاملين فى دور العرض هم الذين يتولون حمايتها.
ويقول منيب الشافعى رئيس غرفة صناعة السينما إن خسائر دور العرض تجاوزت الملايين بسبب إغلاقها خاصة فى موسم نصف العام حيث كانت تحقق خلال هذا التوقيت حوالى مليونى جنيه فى اليوم الواحد وهذا يعنى أن إغلاقها ١٥ يوماً يمثل خسائر تصل إلى ٣٠ مليون جنيه بالإضافة إلى الخسائر التى تعرض لها أصحاب الأفلام.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق