الخميس، 17 فبراير 2011

نصر الله محذراً إسرائيل : سنحتل الجليل في أي حرب على لبنان


بعد مطالبة باراك جنوده الاستعداد لتنفيذ أوامر القيادة
دعا الامين العام لحزب الله حسن نصر الله افراد المقاومة التابعة لحزبه إلى الاستعداد في حال فرضت الحرب على لبنان تنفيذ طلبقيادتهم بالسيطرة على منطقة الجليل شمال اسرائيل.
وكان نصر الله يرد بذلك على وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك لدى تفقده الثلاثاء الجبهة الشمالة الاسرائيلية مع لبنان وبرفقته رئيس الاركان الاسرائيلي الجديد بني جانتس ومطالبته الجنود الاسرائيليين بأن يكونوا على استعداد لتنفيذ أوامر القيادة إذا طلبت منهم الدخول مجددا إلى لبنان.
وقال الامين العام لحزب الله- في كلمة وجهها الاربعاء الى حشد شعبي عبر الشاشة بمناسبة احياء حزبه لذكرى شهدائه- إن اعظم انجاز للمقاومة اللبنانية انها جعلت امكان احتلال اسرائيل للبنان أكثر صعوبة بل واصبح النقاش الجدي يدور هل باستطاعة المقاومة احتلال منطقة الجليل.
واعتبر ان لبنان وجنوبه بالذات ينعمان بحال من الاستقرار نتيجة وجود المقاومة، مشددا على ان المقاومة والجيش والشعب يصنعون استقرارا في الجنوب لم يكن له مثيلا ويحمون الارض والحدود ولا يحمون حدود اسرائيل.
وتوعد نصر الله اسرائيل مجددا بالثأر لاغتيال القيادي في المقاومة عماد مغنية، مؤكدا ان قرار الثأر لايزال وسينفذ في الوقت المناسب لأن دم مغنية لن يذهب هدرا.
ولفت الى ان المقاومة هي التي حققت الاستقرار في جنوب لبنان وأعادت الاهالي الى أرضهم وأعادت الارض الى السيادة الوطنية وهو ما لم تحققه القرارات الدولية ولا مجلس الامن.
واشار نصر الله الى موضوع سلاح المقاومة، معتبرا ان الخلاف اللبناني الداخلي على السلاح مجرد تفصيل لان الخلاف هو في الواقع حول خيار المقاومة..وقال إن هذا ليس فيه اي ادانة للمقاومة بل فيه ادانة للذين طعنوا المقاومة.
وأكد ان المقاومة لن تلقي بالا لكل البيانات والتصريحات اليومية التي تنال من سلاحها معتبرا ان اصرار قوى 14 آذار على خوض هذه المعركة وتحويلها الى واحدة من عناوين معارضتها سيكون اصرار على خوض معركة خائبة لا نتيجة منها.
وأوضح نصر الله ان الجميع في لبنان يطلبون الحقيقة والعدالة لكنه شكك في ان يؤدي المسار الذي ينتهجه التحقيق الدولي والمحكمة الدولية الى الحقيقة والعدالة لافتا الى ملف شهود الزور والى الاتجاه السياسي للتحقيق والذي كشفت عنه بعض الافادات التي اذاعتها احدى القنوات التلفزيونية المحلية.
وحذر من ان اسرائيل والمنظومة الامريكية أوصلت شعوب المنطقة والامة الى مرحلة اليأس من امكانية تحقيق اي انتصار.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق