الخميس، 17 فبراير 2011

الاهرام : لا يليق بـ مصر الاستجداء للحصول على معونات اجنبية


قالت ان استئناف العمل بجميع مؤسسات الدولة هو المخرج الوحيد
اكد مدير تحرير الاهرام انه لايليق بالشعب المصرى ان يستجدى من جهات اجنبية لتقديم المساعدات او القروض للخروج من الازمة المالية التى تزداد بسبب توقف العمل فى الدولة فى عدد من المصانع والمؤسسات الحكومية مؤكدا ان السبيل الوحيد للخروج من الازمة الاقتصادية هو استئناف العمل بشكل جاد ومكثف فى كل مؤسسة وهيئة ومصنع وليست الاضرابات .
واشار الكاتب نبيل عمر فى برنامج صباح الخير يا مصر الخميس ان الثورة الشبابية التى نجحت فى تقديم تغييرات سياسية كبيرة وتجاهلت بشكل اساسى الطلبات الشخصية للمشاركين فيها ورفعت شعار "اصلاح مصر" لايجب ان تستغلها بعض الفئات لتخريب الاقتصاد المصرى بدعوى المطالب الفئوية.
واكد ان هذه المطالب مشروعة بسبب تراكم شكاوى الظلم خلال سنوات طويلة الا ان حل هذه المظالم لا يأتي عن طريق تعطيل العمل المصدر الوحيد للدخل المادى الذى سيوفر ميزانيات تستجيب لهذه المطالب
واضاف نبيل عمر ان المطالبة ببعض الحقوق التى تغاضى العاملين عن المطالبة بها لسنوات طويلة وفى مدة زمنية محدودة هى عملية ابتزاز واضح للحكومة لاتتناسب مع الشعور بالوطنية المصرية والتى كانت اعظم انجازات ثورة الشباب وهى عودة الروح للاحساس بالوطنية ومصلحة مصر واعلائها على كل المصالح الشخصية المحدودة .
واوضح ان الحديث المبالغ فيه عن المليارات التى تم الاستيلاء عليها اثار حفيظة المواطنين خاصة اللذين يعانون بشكل يومى مشيرا الى ان اجراءات التقاضى الخاصة باستعادة هذه الاموال يمكن ان تصل لثلاث سنوات واكثر وخاصة التى تم تهريبها للخارج لانها تستوجب ان تتاكد المصادر الرقابية المالية فى هذه الدول من المصادر الشرعية لجمعها والتى سيقدمها لها صاحبها وفى حالة تاكدها من عدم شرعيتها يتم اقامة دعوى قضائية امام المحاكم المختصة .
واكد ان تخيل الكثيرين ان هذه الاموال سواء فى الداخل او الخارج سيتم استردادها بشكل كامل او سريع هو تصور ساذج يتجاهل كل الاجراءات القانونية وفترتها الزمنية ووجود محامى او هيئة دفاعية عن الشخص المتهم وتقديمه مستندات يمكن ان تكون حقيقية لايمكن الدفع ببطلانها .
واضاف نبيل عمر ان المساواة بين المواطنين فى الحقوق والواجبات شيى اساسى لكل مواطن وتبقى الكفاءة المهنية والتعليم فيصلا للتفاضل بينهم مشيرا الى ان الكثير من المحتجين لم يحرصوا على رفع مستواهم المهنى طوال سنوات طويلة واكتفوا باداء متوسط رشحهم لوظيفة روتينية قليلة الدخل .
ودعا الى حرص الجميع على رفع المهارات الفنية والتعليمية لكل شخص لزيادة الدخل الشهرى من العمل مشددا على ان الدول المتقدمة يحرص العامل فيها على مضاعفة ساعات العمل لزيادة دخله وان العمل الجاد المتواصل مع الروح الجديدة للاصلاح والعدل فى توزيع الدخل فى كل المؤسسات العامة والخاصة سيعود بالنفع الكبير على كل افراد الشعب المصرى فى خلال فترة وجيزة .
ودعا وسائل الاعلام والنقابات المهنية لفتح باب الحوار مع الفئات المحتجة فى اوقات بعيدة عن اوقات العمل الرسمية وبعد انتهائها للوقوف على الاسباب الحقيقية فى معاناة المحتجين مع مناقشة الحلول بشكل واقعى ورفعها للمسؤولين لاتخاذ الازم فى الاستجابة المتدرجة لهذه الطلبات

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق