الأحد، 13 فبراير 2011

الفقى : لا استطع ان اغير الخط الذى كنت انتهجه.. لذا استقلت


اكد ان عدم السماح له بالسفر بسبب بلاغ مصطفى بكرى
اكد انس الفقى وزير الاعلام السابق انه تقدم باستقالته الجمعة بعد شعوره ان المرحلة المقبلة مختلفة بتنحى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، موضحاً انه لن يستطيع ان يتلون او يغير الخط الذى كان ينتهجه.
واشار الفقى للاعلامى محمود سعد فى برنامج مصر النهاردة السبت الى انه كان يعمل بدافع ان ماسبيرو او مبنى الاذاعة والتليفزيون اذا سقط سقط النظام حيث انه كانت الدولة ستحاسبه باعتباره مسئولية دستورية.
وكان رئيس الوزراء الفريق احمد شفيق صرح السبت لبرنامج الحياة اليوم قد تقدم باستقالته منذ يومين تقريباً وكان ملحاً عليها وذلك لاسباب شخصية.
واعتبر ان ما قدمه التليفزيون المصرى خلال الثورة البيضاء كان من يقف بالشوم من اللجان الشعبية للحفظ على منزله من البلطجية مستطرداً "مكنتش اعمل اللى بيعملو الجزيرة والعربية والبى بى سى "، كاشفاً عن امتلاكه حقائق بالمستندات عن ما حدث و اشعل الامور اكثر خلال الثورة البيضاء.
وارجع الفقى اغفال التليفزيون المصرى لليومين الاوائل للثورة لنقص الكاميرات، فضلاً عن منع كاميرات التليفزيون المصرى من دخول ميدان التحرير موضحاً الاستعانة بكاميرت الامن فى ماسبيرو لتصوير مشهد النيل حتى اختيار موقع معين ونجحت الكاميرا من خلاله تصوير الميدان كله.
وأشار الفقى الى ان طلب الاستقالة كان يراوده منذ تشكيل الحكومة الاخيرة لكن المظاهرات والظروف الكبيرة التى مرت بها البلاد فضلاً عن محاصرة مبنى ماسبيرو.
وأكد الفقى على حرصه على ان يكون على رأس الوزارة حتى انتهاء الازمة – الثورة البيضاء- مفضلاً ان يكون خارج العمل العام وادى ما يقدر عليه فى الوقت الذى اكد ان شفيق تفهم الموقف.
ورفض الفقى اتهام البعض له بانه موقف من الشباب مدللاً على ذلك بانه كان أول مسئول التقى مع شباب 25 يناير وكانت نتيجتها مثمرة على حد تعبيره ونقلها الى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك غير ان البعض اتهم هؤلاء الشباب الذين التقيتهم بالخيانة.
الى ذلك، نفى وزير الاعلام السابق ذهابه الى مطار القاهرة موضحاً تقدمه بطلب الى رئيس الوزراء والجهات المعنية ومعرفته انه غير مسموح السفر لعدد من المسئولين لذا لم اذهب الى المطار.
وافاد الفقى انه علم بان السبب وراء عدم السماح له بمغادرة البلاد قد تكون البلاغ الذى تقدم به مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الاسبوع معرفش فى اشارة الى ما لا اذاعته قناة المحور باتهام بكرى له بثروته المتضخمة وثلاث فيلات منها واحدة بمارينا ،مشدداً ان مصادر امواله معروفة ومستعد ان يمثل أمام اى تحقيق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق