الأربعاء، 6 يناير 2010

إصابة رجال شرطة مصريين باعتداءات من "شريان الحياة"


القافلة تشعل النار بإطارات سيارات بميناء العريش
أصيب عدد من رجال الشرطة المصريين باعتداءات من جانب اعضاء في قافلة "شريان الحياة" التي كان من المقرر أن تعبر الحدود إلى غزة الثلاثاء، وذلك بعد أن افتعلوا أزمة في ميناء العريش البحري، وذلك بحسب ما ذكره التلفزيون المصري في ساعة متأخرة من مساء اليوم نفسه.
وقال موفد التليفزيون المصري أشرف سويلم من ميناء العريش أن منظمي القافلة رشقوا عددا من الضباط والجنود المصريين بالحجارة مما ألحق بهم إصابات بين طفيفة وخطيرة وتم نقل المصابين الى مستشفي العريش الدولي مضيفا ان الاصابات عبارة عن كدمات وجروح وحالات نزيف.
وأشعل مشاركون في القافلة النار في إطارات السيارات داخل الميناء وتعدوا على رجال الشرطة. وأظهر التليفزيون المصري صورا توضح الإساءات التي وجهتها القافلة إلى الجنود والعاملين بميناء العريش.وذكر مراسل التليفزيون المصري في العريش إن ركاب القافلة حركوا حافلتين كبيرتين وسدوا البوابتين الرئيسيتين لميناء العريش وهتفوا ضد الحكومة والشعب المصري , مضيفا أن الشرطة اتبعت سياسة ضبط النفس معهم إلا أنهم تمادوا في افتعال الأزمة.وأوضح المراسل أن القافلة ضمت 198 شاحنة متنوعة بينها 45 شاحنة مخالفة لمعايير دخول المساعدات عبر ميناء العريش كما توجد 65 شاحنة ترفيهية لا تمت بصلة إلى المساعدات.وأضاف أن هناك جهات مانحة للشعب الفلسطيني توجد بميناء العريش انتقدت ما أقدم عليه منظمي "شريان الحياة" ومنها وفد اتحاد الأطباء العرب الذي يحمل مساعدات قيمتها مليوني دولار وهو ضعف ما تحمله قافلة النائب البريطاني جورج جالاوي من المساعدات.
من جانبه، قال طارق حسن رئيس تحرير الاهرام المسائي وأحد اعضاء أمانة الاعلام بالحزب الوطنى الديمقراطي إن أعضاء القافلة رفضوا عبور الحدود وافتعلوا أزمة وإن هدف القافلة هو فرض إرادتهم على الدولة المصرية وليست مساعدة الشعب الفلسطيني والدليل على ذلك اصحابهم الى عدد ليس بالقليل من الاعلاميين المنتميين لجماعة الاخوان المسلمين فى عدد من البلدان العربية وحماس.
وأضاف حسن في تصريحات للتلفزيون المصري أن اعضاء القافلة كانوا يوجهون كلامهم الى قوات الامن المصرية بأنهم كفرة معتبراً انهم لايريدون كسر الحصار ولكن يريدون كسر الارادة المصرية.
يذكر أن القافلة وصلت الاثنين الى العريش قادمة بحرا من سوريا بعد ان توقفت اياما عدة في الاردن

اخبار مصر

هناك تعليق واحد:

  1. اطردهم من مصر وكفي بكاء لابد من اتخاذ موقف حازم تجاة هذا التوجه لان كرامه ولادنا وبلادنا اغلي من اي شئ ولي سؤال هل كان اي فرد من هذة القطعان يمكنه ان يفتعل ذلك في الاردن او سوريا او حتي تركيا عجبي لكمته التسامح التي نتعامل بها

    ردحذف