الأربعاء، 6 يناير 2010

3 وفيات جديدة بـ"الخنازير" في مصر ترفع العدد لـ162


إغلاق 5 فصول بالجيزة وحضانة بالمنوفية
أعلنت وزارة الصحة المصرية مساء الثلاثاء عن وفاة 3 حالات بفيروس "ايه اتش 1 إن 1" المعروف بإنفلونزا الخنازير من محافظات (الفيوم، بنى سويف والمنوفية) ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 162، فيما قرر محافظا الجيزة والمنوفية إغلاق 5 فصول وحضانة 15 يوما لاسباب وقائية واصابة طفلة.
وأوضح بيان وزارة الصحة أن الحالة 160 لسيدة تبلغ من العمر 40 عاما من محافظة الفيوم، والحالة 161 لشابة تبلغ من العمر 16 عاما من محافظة بنى سويف، والحالة 162 لرجل يبلغ من العمر 74 عاما من محافظة المنوفية.
فى الوقت نفسه قرر محافظ الجيزة سيد عبدالعزيز الثلاثاء إغلاق 5 فصول دراسية على مستوى المحافظة لمدة 15 يوما، وذلك لتنفيذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس انفلونزا الخنازير.
وشمل القرار إغلاق فصلين دراسيين بإدارة العمرانية التعليمية، وفصل دراسى بكل من إدارات الهرم والدقى وجنوب الجيزة التعليمية.
كما قرر سامى عمارة محافظ المنوفية غلق حضانة الزهور بقرية شما بمركز أشمون لمدة 15 يوما، وذلك بعد تأكد إصابة الطفلة يارا نصر جمعة (5 أعوام) بمرض إنفلونزا الخنازير.
وقرر المحافظ تشكيل لجنة طبية تحت إشراف الدكتور هشام عطا يوسف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة لمتابعة المخالطين للطفلة واتخاذ الاجراءات الفورية تجاه المصابين وتطهير الحضانة بالمطهرات والكلور لمدة 3 أيام متتالية.
ومن جانب آخر طمأن رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف أولياء الأمور على سلامة التطعيم.. مؤكدا أن الحكومة تهتم بصحة التلاميذ وصحة جميع المواطنين، وطالبهم بألا يستمعوا للشائعات والتطعيم فى النهاية اختياريا وحرية شخصية لأولياء الأمور.
ورفض نظيف -فى تعقيبه على مناقشات نواب مجلس الشعب على بيانه الثلاثاء- ما ردده البعض عن فشل حملة التطعيم ضد مرض إنفلونزا الخنازير، وقال "إن الحملة تكون على التطعيم الإجبارى ومصر تفخر بنجاح حملات التطعيم الإجبارى التى حققت الأمان لأطفالها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق