الأربعاء، 6 يناير 2010

الأمير ويليام : لن أصبح "ملك الظل"


قبل جولته الاولى نيابة عن الملكة
استبعد الأمير ويليام قبل أسبوعين فقط من بدء جولته الأولى في الخارج نيابة عن جدته ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، أن يفعل أي شيء يمكن أن يقوض دور والده أمير ويلز كوريث للعرش।
أوضح الأمير ويليام، البالغ من العمر 27 عاما، نجل الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، أنه لن يعين في منصب "ملك الظل" ولكنه قرر استغلال الأعوام القليلة المقبلة في تنمية قدراته العسكرية.
وذكرت صحيفة "صنداى تليجراف" أن زيارة الأمير ويليام لنيوزيلندا واستراليا تسببت في تزايد التكهنات خلال الشهر الماضي بأن الأمير سيزيد من مهامه الملكية بشكل كبير .
ومع ذلك، وفي خطوة نادرة، أعلن المكتب الصحفي الخاص بالأمير ويليام عن الخطط الحالية لحفيد الملكة للقضاء على التكهنات المضللة.
وقال المتحدث باسم قصر سانت جيمس للصحيفة : "الأمير ويليام لن يصبح ملك الظل - لن يتم التفكير في ذلك . وخلال الأعوام القليلة المقبلة، سيركز الأمير ويليام في المقام الأول على مسيرته العسكرية فضلا عن اهتماماته في مجالات أخرى ".
وأفاد مساعدون ملكيون بأن الأمير ويليام يهتم دائما بتجنب ما يجعله يبدو متجاوزا لدور والده كوريث للعرش. وقال أحد المساعدين البارزين إن الأمير ويليام يدرك أكثر من أي شخص آخر مدى العمل الشاق الذي يحمله أمير ويلز على عاتقه ليجعل بريطانيا مختلفة ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق