السبت، 24 مارس 2012

حنان ترك وكريم عبد العزيز يتغيبان عن حضور افتتاح مهرجان القاهرة لسينما الأطفال

أقيم الجمعة، حفل افتتاح الدورة الـ21 لمهرجان القاهرة الدولى لسينما الأطفال فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وبدأ الحفل فى الساعة السادسة مساءً.






ورغم إعلان إدارة المهرجان عن تكريم عدد كبير من النجوم منهم كريم عبد العزيز، وحنان ترك وهانى رمزي، لكن لم يتسلم درع تكريمه سوى الفنان هانى رمزي، الذى تسلم جائزة تكريمه وترك المسرح على الفور دون أن يقول كلمة للجمهور، بينما تغيب كريم عبد العزيز وتسلم التكريم بدلاً منه الفنان وائل علاء، رغم أن مقدمة الحفل أعلنت أن كريم عبد العزيز سيتسلم الجائزة، لكن الجمهور فوجئ بصعود وائل علاء على المسرح، وقال: أعتذر عن ذلك اللبس فكريم عبد العزيز اعتذر عن الحضور بسبب انشغاله فى تصوير مسلسله التليفزيونى، وهو ما أثار تساؤلات الحاضرين، حيث إنه من المعروف فى حالات غياب الفنان عن تسلم تكريمه أن يتسلمها بالنيابة عنه أحد أفراد أسرته، كما اعتذرت حنان ترك عن حضور حفل الافتتاح وأرسلت ابنها يوسف لتسلم الجائزة بدلاً منها.






وشهد حفل الافتتاح إجراءات أمنية مشددة، بل إن بعض الضيوف العرب من دول عربية مختلفة لم تستطع حضور الحفل ووقفت على أبواب المسرح الكبير وكان معهم بعض مراسلى القنوات الفضائية والإعلاميين، وأخبرهم مسئولو الأمن بامتلاء القاعات عن آخرها رغم وجود دعوات معهم للحضور، وأخبرهم أحد مسئولى الأمن بالمسرح الكبير بالأوبرا أنهم لا يستطيعون فتح الأبواب والسماح لهم بالدخول، وذلك بسبب إجراءات تأمين وزير الثقافة شاكر عبد الحميد.






وقال وزير الثقافة شاكر عبد الحميد فى كلمته على المسرح، إنهم حرصوا على إقامة الدورة الحالية رغم كل الظروف والتحديات المحيطة والظروف التى تمر بها البلاد، لكنهم قبلوا التحدى مثلما فعلوا مع مهرجان القاهرة الدولى للكتاب فى شهر يناير المقبل.






وشهد حفل الافتتاح أيضا وجود العديد من الأخطاء النحوية واللغوية، كما أخطأت المذيعة التى كانت تقدم حفل الافتتاح فى اسم أحد المكرمين، وهو "على مهيب" الرائد الأول لفن الرسوم المتحركة، حيث نطقت اسمه خطأ وقالت "على لبيب"، مما أثار استياء الحاضرين، نظراً لقيمة على مهيب وعطائه الفنى الكبير فى عالم الرسوم المتحركة.






كما تم تكريم المخرج الفلسطينى رشيد مشهراوى الذى يشارك كعضو فى لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية والقصيرة ، والحاصل على العديد من الجوائز العالمية فى المهرجانات الدولية، ومن اليونان الدولة "ضيف الشرف" ، كرم المهرجان ضيف شرف المهرجان د. اوجينى تريفزاز الذى يعد واحدا من رواد أدب الأطفال فقد قام بإنتاج ما يقرب من مائة كتاب ،كما تحولت العديد من أعماله إلى أعمال مسرحية و حلقات تليفزيونية و إذاعية.






وحضرت حفل الافتتاح أيضا رئيس المهرجان د.نادية الخولى فى أولى الدورات التى تتولى رئاستها، وتحمل الدورة الحالية شعار "عالم الأطفال يتغير".






يشار إلى أنه يرأس لجنة التحكيم الدولية للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة مارتينا لاستشر مدير مهرجان فيينا الدولى النمسا، وعضوية المخرج على بدرخان وإيمان عز الدين ناقدة ـ مصر ـ والمخرج جمال زولانى جنوب افريقيا، وأوجوفا وأنديجو مديرة مهرجان لولا بكينيا، ومايكل هاربوير مدير المهرجان الدولى للأطفال والشباب المشاهدين.







المصدر : اليوم السابع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق