السبت، 24 مارس 2012

حلمى الجزار: معركة تشكيل "الدستور" وهمية والشعب هو الفيصل

وصف الدكتور حلمى الجزار، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، الخلافات المثارة حاليا حول تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، بأنها معركة وهمية ومفتعلة، مؤكدا أن الدستور هو الوثيقة التى تنظم العلاقة بين سلطات الدولة وكذلك بين الحاكم والمحكوم، وتوضح بجلاء حقوق المواطنين.






وتابع فى تصريحات له، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"،:"لا يكون الدستور دستوراً إلا ببعض المواد الأساسية والتى تقر الحريات العامة والخاصة، وهذه المواد أمور متفق عليها.. أيّاً كان المشاركون فى صياغة الدستور.. وعلى ذلك فالمعركة بين هذه المواد معركة وهمية غير مبررة ولا معنى لها طالما ستستقر هذه المواد فى صياغة متقنة وتمنع الحيود عن المضمون الرئيسى لهذه المواد".






وأضاف :" إذا انتقلنا إلى جزء آخر مهم من الدستور وهو الذى يتناول شكل الدولة، واختصاصات السلطة التنفيذية برموزها ممثلةً فى رئيس الدولة، ورئيس مجلس الوزراء، فطالماً كانت الديمقراطية هى المظلة، التى تحت ظلالها يتم الاختيار بين بدائل متعددة فلا معنى لمعركة محسومة مسبقاً لصالح الديمقراطية.






وأوضح أن الأغلبية برلمانية وأى توجه سياسى لا يملكان أن يعبثا بهذه الأمور المستقرة فى الدساتير وتابع :"وعلى كل المصريين أن يثقوا فى أن أحداً لن يستطيع -مهما أوتى من قوة- أن يتجاوز هذه الحدود المرسومة والمسلم بها.. إذاً فالخلاصة أن المعركة حول تشكيل الهيئة الدستورية هى معركة وهمية ومفتعلة"
 
 
المصدر :اليوم السابع
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق