السبت، 24 مارس 2012

مطار الغردقة يستقبل 12 ألف سائح فى سابقة هى الأولى منذ قيام الثورة

شهد مطار الغردقة الدولى اليوم، السبت، أكبر حركة طيران منذ قيام الثورة، بلغت 150 رحلة طيران منها وصول 75 طائرة على متنها 12 ألف سائح، فى سابقة هى الأولى من نوعها منذ قيام ثورة 25 يناير.






وقال اللواء سامى عبد المنعم، مدير مطار الغردقة الدولى، إن وصول 75 طائرة اليوم وعقب انتهاء بورصة برلين للسياحة انعكس ذلك على زيادة عدد الرحلات، مشيراً إلى أن أكثر الجنسيات القادمة كانت من روسيا التى سجلت 40% من إجمالى رحلات اليوم و25% للطيران الألمانى و10% للطيران الهولندى، والباقى موزع على الدول المختلفة.






وأشار مدير مطار الغردقة الدولى إلى أن المطار شهد تكدساً كبيراً اليوم للحافلات السياحية لنقل السائحين إلى الفنادق والمنتجعات السياحية فى الغردقة وسفاجا، لافتا إلى أن هذا المعدل قد يضاعف نسب الإشغال الفندقى وانتعاش حركة السياحة والبيع والشراء وخلق فرص عمل جديدة وعودة الحياة لسوق البازارات من جديد.






من جانبه، أكد ماجد القاضى، أمين عام غرفة شركات السياحة بالمحافظة، أن زيادة رحلات الطيران الدولى تؤكد نجاح التسويق الخارجى فى بورصة برلين السياحية ونشاط وزارة السياحة واتحاد الغرف وشركات السياحة فى رفع معدلات نسب الإشغال والتى تصل حاليا إلى 60% فى معظم الفنادق والمنتجعات السياحية.
 
 
 
المصدر : اليوم السابع
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق