السبت، 24 مارس 2012

بدء فحص توقيعات عمرو موسى .. وحملته تستبعد توكيلات الاقصر

بدأت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية عمليات الفرز لتوكيلات السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية والذى تقدم بها مساءالخميس والتي بلغت 50 ألف توكيل من 28 محافظة بينما اعلنت حملته توكيلات تأييد محافظة الأقصر لتجنب أي تعقيدات.






وأهم ما تم رصده داخل اللجنة أن عملية الفرز تدور بمنتهى الدقة تحت إشراف كامل من المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنةالقضائية العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة وفي حضور مندوبين من حملة موسى.






وقال المستشار حاتم بجاتو انه متقبل هذا العدد الكبير لأنه حق قانوني للمرشح , كما أن المرشح لا يستطيع أن يمنع الناس من تأييده وانه يأخذ احتياطه بأن تكون هناك بعض تأييدات من مواطنيين ليس لهم حق الانتخاب أو قام بتأييد أكثر من مرشح أو أن يكون التوكيل غير سليم وبالتالي يكون المرشح حريص على أن يقدم أكثر من 30 ألف للتأييد احتياطيا كى يؤمن نفسه.






وأضاف بجاتو أنه عندما تصل الصناديق الى مقر اللجنة يقوم بوضع اسم المرشح وكود المحافظة على كل صندوق ووضع رقم مسلسل على كل صندوق ثم يضع كل 1000 تأييد وعليه رقم المحافظة بعد تغليفه فى صندوق ثم يغلقه بلاصق غير قابل للفتح ثم يقوم بتحرير محضر ويقوم بالامضاء عليه ويعطي مندوب المرشح صورة من المحضر بعد أن يمضي عليه المندوب.






وأشار الى أنه لايتم إعادة فتح هذه الصناديق الا في حالة الطعن أو تحرير محضر وتقوم اللجنة بالتعامل مع النسخ المرقمة ضوئيا .






وقال بجاتو انه يتوقع أن ينتهي من عملية فرز تأييدات عمرو موسى خلال 6 أو 7 ساعات مشيرا الى أنه اذا جاء الى اللجنة مرشح أخر سوف يقوم بإثبات حضوره حتى يأخد أسبقتيه في الحضور ويترك صناديقه مع مؤيدية داخل مقر اللجنة حتى ينتهي من فرز أوراق المرشح الذي يسبقه.






وأكد الامين العام للجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة أنه يحاول تلافى أية مشاكل تواجه اللجنة مثل تغليف التأييدات التي تأخذ وقتا طويلا وانه ينتظر ماكينة جديدة تصل خلال ساعتين تغلف 500 ورقة في وقت واحد بالاضافة الى أنه ينتظر ماكينة (سكنر) تقوم بتزويد السرعة للانتهاء سريعا من اجراءات المرشح.






من جهتها، أوضحت حملة السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ان التحقق من المعلومات الخاصة بإحتمالات التلاعب فى بعض التوكيلات فى محافظة الأقصر سيستغرق وقتا طويلا مشيرا الى انه من هذا المنطلق قرر إستبعاد التوكيلات التى وردت من محافظة الأقصر تجنبا لأية تعقيدات بالنسبة لتلك التوكيلات خاصة وأن عدد التوكيلات التى وردت للحملة من كافة المحافظات تقدر بحوالي خمسين ألف توكيل.






وأوضحت الحملة في بيان لها ان موسى أعرب عن ثقته فى ان أهالى الأقصر سيتفهمون الدوافع التى دعته الى إتخاذ هذا القرار مشيرا الى انه سيقوم بزيارة الى الأقصر للتعبير عن شكره لمؤيديه هناك.








المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق