الجمعة، 23 مارس 2012

القومي لتنظيم الاتصالات: الخميس آخر موعد لتغيير أرقام المحمول

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الخميس هو الموعد النهائي لوقف العمل بأسلوب الترقيم القديم (10 أرقام) , حيث سيتم بدءا من فجر الجمعة توصيل المكالمات للمشتركين إذا تم الاتصال فقط بأسلوب الترقيم الجديد (11 رقما).






وأوضح الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ` في بيان له الخميس أن تحديد 23 مارس كموعد لإنهاء المرحلة الانتقالية تم بعد الاتفاق مع جميع شركات الاتصالات وبعد المراقبة الفنية للحركة الصادرة من مشتركي المحمول بطول 10 و11 رقما.






وأشار إلى أنه تم التأكد من أن نسبة المكالمات بطول (11) رقما حاليا تزيد على 95 من الحركة الصادرة من مشتركي المحمول وقد تم الوصول إلى هذه النسبة بعدما ضاعفت شركات المحمول من نسبة الرسائل الصوتية التي تنبه المشتركين بموعد انتهاء العمل بأسلوب الترقيم الجديد (10 أرقام).






وأكد أنه بدءا من فجر الجمعة سيتم توصيل المكالمات للمشتركين فقط إذا تم الاتصال بأسلوب الترقيم الجديد (11 رقما) , وفي حالة الاتصال بالأسلوب القديم لن يتمكن العميل من إجراء المكالمة مع وجود رسالة صوتية تنبه العميل طالب الرقم بخطأ اتصاله وضرورة تصحيح الاتصال بإضافة رقم وإعادة الاتصال مرة أخرى , حيث سيتم تشغيل هذه الرسالة لمدة ثلاثة شهور فقط تتغير بعدها الرسالة الصوتية بأن الرقم المطلوب رقم خاطىء.






وشدد على أن إنهاء المرحلة الانتقالية ضرورة ملحة لشركات المحمول خاصة وأن تشغيل الرسالة الصوتية ضاعف من الأعباء الفنية على شبكات المحمول خلال الفترة السابقة..وأهاب بمشتركي المحمول الذين لم يقوموا بتغيير أرقامهم بسرعة تغيير أرقامهم قبل الموعد المحدد.






جدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفي إطار خطة زياد السعة الرقمية للمحمول بإضافة رقم ثابت لكل شركة محمول والتي تم تنفيذها بنجاح ي2011/10/6 قد ألزم جميع شركات المحمول بتطبيق فترة انتقالية امتدت أكثروم من 5 شهور تم فيها توصيل المكالمة للمشترك سواء تم الاتصال به بالأسلوب القديم (10 أرقام) أو الأسلوب الجديد (11 رقم).. وذلك لتوعية المشتركين بالأسلوب الجديد في الاتصال وإتاحة الفرصة لهم لتغيير أرقامهم ولضمان وصول المكالمات إلى المشتركين وللحفاظ على استقرار سوق الاتصالات خلال المرحلة الانتقالية.













المصدر : اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق