الجمعة، 23 مارس 2012

"مايكروسوفت" تشغل قاموس بينج للصينيين وتطلق "ويندوز8" في أكتوبر 2012

زودت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية, منصة تشغيل الهواتف المحمولة "ويندوز فون" بتطبيق جديد "قاموس بينج" المطور خصيصا لمستخدمي المنصة في الصين, حيث يأتي افتراضيا مع الواجهة الصينية للمنصة.




ويدعم القاموس استعلامات البحث عن المعاني محليا حيث يشتمل على قاعدة بيانات تحتوى على أكثر من 100 ألف كلمة من أكثر الكلمات الانجليزية والصينية استخداما, أو عبر الإنترنت من خلال أداة للترجمة الآلية والتي تسمح للمستخدم بترجمة الجمل الطويلة بين اللغتين الإنجليزية والصينية.



كما يتضمن التطبيق ميزة سجل البحث التي تحفظ استعلامات البحث الأخيرة واقتراحات الاستعلامات التي تساعد على الحد من أخطاء التهجئة من خلال عرض اقتراحات الكلمات أثناء كتابتها.



وعلى صعيد آخر ذكرت تقارير صحفية على الإنترنت أن شركة مايكروسوفت ستطلق النسخة النهائية من نظام تشغيلها القادم "ويندوز8" المخصص لأجهزة الحاسبات الشخصية واللوحية في شهر أكتوبر 2012.



وادعت شبكة "بلومبيرج" الإخبارية الأمريكية، أن الشركة الأمريكية سوف تستكمل الاختبار التجريبي على نظام التشغيل هذا الصيف، وتستهدف إطلاقه قبل موسم أعياد الميلاد، وأضافت أن الأجهزة الجديدة المعتمدة على المعالجات التي تنتجها كلا من "إنتل" و"أيه آر إم هولدينجس" ستكون جزءا من الإطلاق الأولي للنظام, في خطوة تبين وفاء "مايكروسوفت" بإلتزامها تجاه دعم كلا التكنولوجيتين,



ومنصة "ويندوز 8" الجديدة مصممة خصيصا للعمل على الأجهزة ذات شاشات العرض التي تعمل باللمس, وكذلك أجهزة الحاسبات المكتبية التقليدية,

وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت بالفعل نسخة تجريبية تمهيدية للمستهلك من نظام "ويندوز 8", في خطوة تهدف للسماح للمستخدمين باستكشاف النظام وتجربته.

 
 
 
 
المصدر : ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق