السبت، 24 مارس 2012

مدحت العدل: التيار الإسلامى استوحش والشعب اقتلع من هو أكثر فسادًا منه

قال السيناريست مدحت العدل لـ"اليوم السابع" فى الوقفة الاحتجاجية التى نظمها مبدعون، اليوم، أمام المحكمة الدستورية، جئنا كمصريين وليس كمبدعين، فالجنة التأسيسية باطلة بأغلبية أراء القانونيين وليس من وجهة نظرنا، وقد صدر حكم دستورى بذلك لأنه لا يصح أن يصنع برلمان "دستورا" يحدد عمل هذا البرلمان، فمن المفترض أن ينتخب البرلمان بعد الدستور وليس قبله، كما أن اللجنة التأسيسية والتى سيكون 80 % منها تيار إسلامى ستغير هوية الشعب المصرى التى ظلت موجودة 5 آلاف سنة، فلا يجب أن ينحى فصيل معين أو المرأة أو الأقباط.






وتساءل العدل كيف يمكن لعضو إسلامى فى مجلس الشعب أن يقول، إنه لو دخل الفنانون لجنة الدستور "سيتفهون" منها، فكيف يقول ممدوح إسماعيل هذا الكلام، وكيف "يتفهون" من قيمة نجيب محفوظ وأدبه.






وأشار الكاتب الكبير إلى أن مجلس الشعب الحالى سيرحل بعد أربعة أعوام وكذلك رئيس الجمهورية القادم ولكن الدستور سيظل مائة عام.






ودعا العدل جموع المصريين لفرض تلك الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور المصرى وطالب بتذكر ما أسماها كارثة 19 مارس وهو تاريخ الاستفتاء على التعديلات الدستورية وما حدث بها من استغلال للدين لمصالح حزبية إسلامية، والآن يناقشون مواضيع ليست مهمة ولا تليق بمجلس شعب الثورة مثل سن زواج الفتايات والمواقع الإباحية، فلا ننتظر أن يشكل هذا المجلس دستورنا.






وأكد العدل، أنه يرى أن التيار الإسلامى استوحش ولكن لابد أن يعلم أن الشعب المصرى "خلع" من هو أفسد منه وأقوى وأشد شراسة منه.






واختتم العدل تصريحاته بنداء للمجلس العسكرى بضرورة التحرك نحو هذا الاتجاه والاستماع لمطالب الشعب والحفاظ على هوية مصر.
 
 
 
المصدر : اليوم السابع
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق