الخميس، 19 مايو 2011

وصول وزير خارجية السودان إلى القاهرة



وصل إلى القاهرة مساء الأربعاء قادما من الخرطوم على أحمد كرتى وزير خارجية السودان فى زيارة لمصر تستمر عدة أيام يلقتى خلالها مع كبار المسئولين المصريين.
كما وصل على نفس الطائرة الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السودانى والذى وصف زيارته بأنها الأولى لمصر منذ إنطلاق ثورة 25 يناير وأنه سيقدم التهنئة إلى الشعب المصرى على هذه الثورة العظيمة كما وصف زيارته بالخاصة.
ومن ناحيه صرح السيد على كرتى بأن زيارته إلى القاهرة تأتى فى إطار المتابعة لموضوعات تعاون مشترك بين السودان ومصر فى مجالات الإقتصاد، مشيرا إلى أن عددا من وزراء القطاع الإقتصادى سيزرون مصر خلال الأسبوع القادم.
وأضاف أن هناك متابعات فى مجال مياه النيل وهى بالتأكيد الآن تتطور بصورة ممتازة جدا ونحن أيضا فى هذه الزيارة سنتابع ما تم التوافق عليه مؤخرا بالإضافة إلى أن المباحثات ستشمل أيضا جانبا فى العلاقات الدولية، حيث سنتشارك فى المواقف خاصة أن السودان فى حاجة لمواقف مصرية فى بعض المنابر الدولية للمساهمة فى حل قضايا ما بعد الإستفتاء فى السودان وخاصة فى مجال الديون والمحكمة الجنائية، وهى أمور تحت المتابعة ونحن قطعنا فيها أشواط كبيرة معربا عن آملة أن يكون هناك تقدم فى هذه المجالات عقب إجتماع الغد مع وزير الخارجية الدكتور نبيل العربى.
وأشار إلى أنه سيلتقى خلال الزيارة السيد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية لمتابعة قضايا السودان فى الجامعة , ومتابعة أيضا مواقفها المساندة للسودان موضحا أن مواقف الجامعة الداخلية فى هذا الإطار أصدرت قرارات مساندة للسودان خلال الفترة الماضية ونحن أيضا سنتابع هذه القرارات سياسية وإقتصادية، حيث أن للجامعة العربية دورا كبيرا فى دعم الوضع الإنسانى فى دارفور.
كان فى إستقبال الوزير السودانى فى المطار كبار المسئولين بوزارة الخارجية وأعضاء السفارة السودانية فى القاهرة





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق