الجمعة، 20 مايو 2011

الزفاف الملكي ودفء الجو يعززان مبيعات الاغذية والملابس ببريطانيا



أظهرت بيانات رسمية الخميس نموا أكبرمن المتوقع لمبيعات الاغذية والملابس البريطانية في أبريل بدعم من عطلة اضافية بمناسبة الزفاف الملكي وتحسن أحوال الطقس.
وقال مكتب الاحصاءات الوطنية ان حجم المبيعات بما فيها وقود السيارات ارتفع 1ر1 بالمئة الشهر الماضي وهو ما تجاوز توقعات المحللين بزيادة نسبتها 0.8 % كما أنها أكبر زيادة لشهر أبريل منذ عام 2002.
وقادت مبيعات الاغذية والملابس النمو الشهري بعد أن ارتفع كل منهما بأسرع وتيرة خلال سنوات.وقال المكتب ان العطلة الاضافية بمناسبة الزفاف الملكي في 29 أبريل تضافرت مع أدفأ طقس في شهر ابريل على الاطلاق لتعزيز المبيعات في هذين القطاعين.
وتتماشى البيانات مع توقعات اتحاد الصناعة البريطانية واتحاد تجارة التجزئة البريطاني الصادرة في وقت سابق من الشهر.
لكن رغم أن الارتفاع الشهري القوي في بيانات الخميس سيشيع بعض الارتياح بين تجار التجزئة الذين أضيروا من ضعف معنويات المستهلكين مازال نمو المبيعات الاساسية ضعيفا في الوقت الذي تقلص فيه الاسر البريطانية ميزانياتها.
وقد ارتفعت مبيعات التجزئة 0.2 % في ثلاثة أشهر حتى أبريل. ومع استبعاد الوقود استقرت المبيعات خلال الفترة دون تغير يذكر ويتوقع خبراء الاقتصاد أن يتعرض انفاق المستهلكين لضغوط خلال العام الجاري اذ أن ارتفاع التضخم وضعف نمو الاجور يشكلان ضغطا على دخول الاسر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق