الخميس، 15 يوليو 2010

البابا شنودة : الشذوذ الجنسي تطبق عليه أحكام الزنا


أعلن عودة حفل افطار الوحدة الوطنية في رمضان
قال البابا شنودة الثالث بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إن الشذوذ الجنسى نوع من أنواع الزنا وتطبق عليه كافة أحكامه، مشيرا إلى أن الزنا بالنظرة كما جاء فى الإنجيل لا يوقع الطلاق لانه لا يؤدى إلى نفس التأثير الفعلى وهو دخول طرف ثالث فى العلاقة الزوجية .
وأكد أن موقف الكنيسة الحالى من الأحوال الشخصية لا يدفع إلى الزنا أو تغيير الديانة كما يردد بعض الإعلاميين، والديانة ليست مجرد إسم ومن تهون عليه ديانته لا مبرر من بقائه بين أتباع هذا الدين .
وجدد البابا شنودة رفضه للزواج المدنى، وقال إن الزواج عمل دينى يباركه الله، وأن الزواج من أجنبيات قادمات للسياحة هو خطيئة زنا إذا كان مدنيا ولكنه لا يحول دون الزواج مرة أخرى زواجا دينيا فى الكنيسة .
وخصص البابا شنودة جانبا كبيرا من محاضرته اليوم للرد على ما أثاره الإعلام مؤخرا بشأن الأحوال الشخصية، مؤكدا أن حذف باب التبنى من مشروع قانون الأحوال الشخصية الموحد جاء حرصا على العلاقات الطيبة مع الجانب الاسلامى ومن أجل تمرير القانون بسهولة، موضحا أن الطائفة الانجيلية المعترضة على الحذف كانت قد وافقت ووقعت بكل قياداتها على الحذف فى مشروع القانون عام 1998 .
في الوقت نفسه، أعلن قداسة البابا استئناف الكنيسة القبطية لتنظيم إفطار الوحدة الوطنية فى شهر رمضان المبارك المقبل، وهو الحفل الذى توقف فى العامين الماضيين بسبب مرض البابا.
وقال البابا شنودة - فى محاضرته الأسبوعية مساء الأربعاء - إن الكنيسة ستبدأ فى التحضير لإفطار الوحدة الوطنية فور عودته من رحلته العلاجية والرعوية التى ستبدأ الاثنين المقبل والتى سيعود منها فى 8 أغسطس/اب القادم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق